29-أكتوبر-2023
gettyimages

اندلعت اشتباكات في شمال قطاع غزة، بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، بعد توغل محدود لجيش الاحتلال وعمليات إنزال نفذتها كتائب القسام، في مناطق شمال قطاع غزة.

وقال القسام في بلاغ مقتضب: "يواصل مجاهدو القسام تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية".

اندلعت اشتباكات في شمال قطاع غزة، بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، بعد توغل محدود لجيش الاحتلال وعمليات إنزال نفذتها كتائب القسام

وفي بلاغٍ آخر، قالت الكتائب: "مجاهدو القسام يباغتون القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها". وفي بيان آخر، أضافت: "مجاهدو كتائب القسام يؤكدون اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها".

وأكدت الكتائب على استهداف "دبابتين للقوات المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما".

وبيان آخر، قالت كتائب القسام: "مجاهدونا يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وفي سياق متصل، قال مسؤول سياسي إسرائيلي إن "المناورة في قطاع غزة تتقدم كما توقعت إسرائيل"، مضيفًا "إننا نضغط على حماس وندمر الأهداف ونوسع الجهد الهجومي". معتبرًا أن المفاوضات حول المحتجزين في غزة، "تجري تحت النار".

وزار رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، جنود الاحتلال في محيط غزة، وقال: "ستكون عملية طويلة ونحن في مرحلة نضرب فيها العدو بقوة عند مدخل قطاع غزة".