03-مارس-2024
محاولة اعتقال قيس السعدي

صورة أرشيفية: مقاتلون من الفصائل في مخيم جنين | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت اشتباكات عنيفة بين أجهزة الأمن ومقاتلين من الفصائل في مخيم جنين، ليلة الأحد، إثر محاولة أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقال أحد أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال في المخيم.

عناصر الأجهزة الأمنية داهموا محلاً تجاريًا في حي الهدف في أطراف مخيم جنين لاعتقال القيادي في كتائب القسام قيس السعدي، لكنه تمكن من الهروب، فأطلق عناصر الأمن الرصاص عليه ما أدى لإصابته

وأفاد شهود عيان لـ الترا فلسطين، أن عناصر الأجهزة الأمنية داهموا محلاً تجاريًا في حي الهدف في أطراف مخيم جنين لاعتقال القيادي في كتائب القسام قيس السعدي، وهو من المطلوبين لقوات الاحتلال.

وأوضح الشهود، أن قيس السعدي، وهو أسيرٌ سابق، كان يتواجد في المحل المستهدف، لكنه تمكن من الهروب، فأطلق عناصر الأمن الرصاص عليه ما أدى لإصابته.

وأظهر مقطع فيديو لحظة مداهمة عناصر أمن ملثمين وهروب قيس السعدي من الموقع ثم ملاحقتهم له.

وعلم الترا فلسطين من مصدر محلي، أن قيس السعدي نقل لتلقي العلاج في عيادة داخل المخيم، حيث وصفت إصابته بين الطفيفة والمتوسطة، ولم ينقل لأي مستشفى تحسبًا لاعتقاله سواءً من قبل الاحتلال أو أجهزة الأمن.

وبحسب الشهود، فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من مخيم جنين وعناصر أجهزة الأمن في نفس المنطقة، كما وقعت مواجهات في مناطق أخرى، قبل أن تنسحب دوريات الأمن عبر منطقة واد برقين إلى مقراتها.

وأضاف الشهود، أن مقر المقاطعة في جنين تعرض بعد هذه الحادثة لإطلاق نار محدود.

وتواصل الترا فلسطين هاتفيًا وعبر رسائل نصية مع القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب لكن دون أي رد. وفي حال توفر رد لاحقًا فسيتم نشره.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها اشتباكات بين عناصر من المقاومة وأجهزة أمن السلطة؛ فقد جرت مواجهات مماثلة بين الطرفين الشهر الماضي في مدينة طوباس ومخيم الفارعة، كما وقعت اشتباكات في مخيم جنين ومخيم نور شمس في طولكرم خلال شهر تشرين أول/أكتوبر 2023، إثر اقتحام أجهزة الأمن لاحتفالات بذكرى انطلاق الجهاد الإسلامي.