01-أبريل-2024
هدم منشآت في حزما

هدم في حزما فجر اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة الغربية، ليلة الإثنين وفي الصباح الباكر، تخللها اعتقال 22 شخصًا على الأقل، وهدم منشآت تجارية.

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى نحو 7920 حالة

وقالت هيئة الإسرى، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس التي تشهد تصاعدًا في حالات الاعتقال خلال شهر رمضان، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وطولكرم.

وأضافت، أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأفادت هيئة الأسرى بارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى نحو 7920 حالة، وهذه الحصيلة تشمل من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 177 يومًا على العدوان والإبادة الجماعية، ويرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معلومات بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال منشآت تجارية على شارع حزما شمال شرق القدس.

وبحسب مصادر محلية، فإن الهدم طال 4 محلات ومنشآت تعمل في قطاع السيارات على الشارع الرئيسي.

دلالات: