18-يناير-2023
عكا

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز "الشاباك" اعتقال خمسيني من عكا، بدعوى ضلوعه في مهاجمة إسرائيلي خلال مواجهات أيار/مايو 2021 داخل الخط الأخضر.

وقال "الشاباك" في بيان مقتضب، أنه وبجهد مشترك مع الشرطة اعتقل فلسطينيًا (50 سنة) من سكان عكا، للاشتباه بضلوعه في مهاجمة مستوطن بالهراوات وقضبان حديدية، وإحراق مركبته، بتاريخ 12 أيار/مايو، حيث كانت المدن المختلطة داخل الخط الأخضر تشهد مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وإسرائيليين، تزامنًا مع عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة والمسجد الأقصى والقدس.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، فرضت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الأربعاء، الحبس الفعلي لمدة 12 شهرا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شيكل على أحد معتقلي هبة الكرامة، باسل طنطوري من عكا.

باسل طنطوري
باسل طنطوري في المحكمة

وبحسب موقع "عرب 48"، فقد قدمت النيابة العامة الإسرائيلية لوائح اتهام ضد عدد من شبان من عكا، وقد فرضت المحكمة الحبس ودفع غرامات على عدد منهم، فيما تتواصل محاكمة الآخرين.

والمعتقلون من عكا هم: محمد حماد، وأيمن زلفي، وهيثم عوض، وصالح مجيد، وقصي عباس، وإبراهيم جمالي، ورازي عودة، وخليل خاسكية، وقصي عباس، وقاسم مجدوب، وجواد سطيلي، ومحمد عثمان، ومصطفى مصري، وأحمد عكاوي، وفؤاد عسكري، وهيثم علي، وزكريا ماضي، وأحمد ماضي، وحبيب أبو حبيب، ومحمد حلواني، وفؤاد ماضي، ومحمد أسود، وساهر حتحوت، ومحمد حجوج، وكريم حسين، وأدهم بشير، وباسل طنطوري، وخالد أنصاري، وصلاح قنبز.

دلالات: