02-أكتوبر-2022
خروج وحدات القمع إلى ساحات سجن ريمون وإخلاء أهالي الأسرى بالقوة

خروج وحدات القمع إلى ساحات سجن ريمون وإخلاء أهالي الأسرى بالقوة

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل عناصر مصلحة سجون الاحتلال ظهر الأحد، فتاة فلسطينية خلال زيارتها شقيقها في سجن ريمون الإسرائيلي، بزعم طعنها حارسة إسرائيلية باستخدام مقص، ما أدى لإصابتها بجروح طفيفة عولجت على إثرها في المكان.

ذكرت مواقع عبرية أن شابّة فلسطينية من نابلس (23 عامًا) هاجمت سجّانة إسرائيلية بمقصّ

وذكرت مواقع عبرية أن شابّة فلسطينية من نابلس (23 عامًا) هاجمت سجّانة إسرائيلية بمقصّ، وقد أصيبت الحارسة بجروح طفيفة في يدها، وعولجت في المكان.

وقال نادي الأسير إن سلطات الاحتلال اعتقلت الفتاة أسيل الطيطي (23 عامًا) شقيقة الأسير سبع الطيطي من مخيم بلاطة شرق نابلس، خلال زيارة عائلات أسرى نابلس لذويهم في سجن "ريمون" اليوم، بعد أن ادّعت إدارة السجن أنّ الفتاة الطيطي قامت بطعن سجانة. 

وأضاف أنه تم اعتقال والدة الأسير وشقيقه، وجرى نقل شقيقها الأسير سبع إلى الزنازين، وتم نقلها للتحقيق. وألغت إدارة السّجون الزيارة، وتواصل احتجاز جزء من العائلات، وجرى إغلاق السّجن بشكل كامل. 

وبين أن حالة من التوتر الشديد ما تزال تسود السجن. لافتًا إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد تفتيش عائلات الأسرى بشكل مهين واستفزازي.

من جهتها، قالت هيئة الأسرى إن أجواء من التوتر تسود سجن ريمون بعد ادّعاء إدارة السجن بطعن سجانة على يد فتاة، واعتقالها، وأشارت إلى أنه جرى احتجاز أهالي الأسرى في قاعة الزيارة ومنعهم من الخروج، بالإضافة لإغلاق السجن بالكامل.

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتواصل الفوري مع طاقمها المشرف على زيارة الأهالي لسجن ريمون، للاطمئنان عليهم وفك احتجازهم من قاعة الزيارة بعد إغلاق السجن بالكامل.