24-فبراير-2024
مواجهات مع جيش الاحتلال في نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يواصل الاحتلال اقتحام المدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، ويعتقل ويعتدي على المواطنين ويعيث خرابًا في منازلهم. 

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، وسط مدينة الخليل، ومنطقة وادي الهرية، وعند دوار طارق بن زياد، جنوب المدينة، كما اندلعت مواجهات مع شبان بالقرب من مخيم الفوار. 

فيما اقتحمت قرية التوانة بمسافر يطا، واعتدت على أحد المتضامنين الأجانب، وهددته بالاعتقال في حال استمر بتوثيق انتهاكات المستوطنين وجنود الاحتلال، وأطلقت قوات الاحتلال طائرات مُسيرة في أجواء القرية، وفرضت حظر تجول، وأجبرت المواطنين على البقاء في منازلهم، فيما احتجز مستوطنون مسلحون عددًا من المواطنين بالقرب من مدخل ماعين وشعب البطم بمسافر يطا، أثناء محاولتهم الوصول إلى منازلهم، ونكلوا بهم بعد أن قيدوهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محافظة بيت لحم، وتوجهت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافات إلى قرية بيت تعمر، وحاصرت منزل المواطن عيسى علي صلاح زواهرة، والد الشهيدين محمد وكاظم، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال، الخميس الماضي، قرب العيزرية شرق مدينة القدس، قبل أن تداهمه وتأخذ قياساته، كذلك، داهمت منزل المواطن عزام أحمد الوحش في قرية زعترة، والد الشاب المصاب أحمد الوحش، وأخذت قياساته.

وفي رام الله، اقتحمت بلدة سنجل شمال المدينة واعتقلت الطفل  كرم ماجد غفري (13 عامًا)، وأفاد مراسل "الترا فلسطين" أنه تم تمديد اعتقاله بعد التحقيق معه في مركز شرطة "بنيامين" الإسرائيلي الليلة الماضية.

الطفل كرم ماجد غفري
الطفل كرم ماجد غفري

 

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية النزلة الشرقية، وقامت ببث أصوات عبر مكبرات الصوت بهدف الإزعاج، وتمركزت في حي الأقصى عند مدخل الضاحية، قبل أن تداهم مبنى مدرسة الأقصى الخاصة وتستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة منها.

وتمركزت في المنطقة القريبة من جبل النصر في مخيم نور شمس، وأجرت عملية تفتيش واسعة فيها.

كذلك، اقتحمت بلدة كفر اللبد شرق المحافظة  وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قرية جلبون، وعرانة، وجلمة، وبيت قاد، ودير أبو ضعيف، وفقوعة، وشنت حملة تفتيش، وسط إطلاق القنابل الضوئية.