26-يناير-2023
الشهيدان عارف لحلوح (مخيم جنين)، ومحمد علي (مخيم شعفاط)

الشهيدان عارف لحلوح (مخيم جنين)، ومحمد علي (مخيم شعفاط)

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد فلسطينيّان برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، آخرهما الفتى محمد علي (17 عامًا) متأثرًا بإصابته في مخيم شعفاط شمال القدس، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 20، بينهم 5 أطفال.

ووفق مصادر محلية فإن قوات الاحتلال احتجزت الجثمان الشهيد محمد علي بعد نقله إلى مستشفى هداسا في القدس، ورفضت تسليمه لعائلته، فيما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في بيان عبر مكبرات الصوت الحداد في المخيم لمدة ثلاثة أيام.

واندلعت المواجهات في المخيم بعد أن اقتحمته قوات الاحتلال صباح الأربعاء، لهدم شقة سكنية للشهيد عدي التميمي الذي ارتقى في تشرين أول/ اكتوبر الماضي، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط، أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين. 

وقبل ذلك، كانت أعلنت وزارة الصحة أنها أبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب عارف لحلوح (20 عامًا) من مخيم جنين، برصاص جنود الاحتلال شرق قلقيلية.

وزعمت الإذاعة العبرية العامة أن لحلوح نزل من مركبته وهاجم جنودًا إسرائيليين بسكين قرب موقع عسكري في مفترق "كدوميم" شرق مدينة قلقيلية. 

ووفق توثيق "الترا فلسطين" فإن 10 فلسطينيين ارتقوا في جنين ومحيطها منذ بداية العام الجاري (كفردان/ قباطية/ جبع/ اليامون/ مخيم جنين) ، كما ارتقى فلسطينيّان من القدس (مخيم قلنديا ومخيم شعفاط).