14-فبراير-2023
توضيحية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر الأسرى في سجون الاحتلال توسيع دائرة خطوات العصيان التي شرعوا بها، اليوم الثلاثاء، رفضًا لقرار إدارة سجون الاحتلال تنفيذ أوامر ايتمار بن غفير بتقليص ساعات الاستحمام وكميات المياه، وفق بيان مشترك لنادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى.

وجاء في البيان، أن الأسرى في سجون ريمون وعوفر وجلبوع والنقب سينضمون إلى أسرى سجن نفحة الذين بدأوا بخطوات العصيان اليوم، وهي إغلاق الأقسام، وعرقلة الفحص الأمني، وارتداء لباس "الشاباص" وهو الزي البني الذي تفرضه إدارة السجون، في رسالة بتصعيد المواجهة، واستعداد الأسرى لها.

وأشار البيان إلى أن إدارة سجون الاحتلال بادرت اليوم إلى قطع المياه الساخنة عن الأسرى في سجن نفحة، كما بادر سجان لاستفزاز الأسرى والتباهي بإجراءات ايتمار بن غفير، ما تسبب بحالة من التوتر في السجن، ورد الأسرى بالتكبير في عدة أقسام.

وقالت لجنة الطوارئ العليا في بيان مقتضب اليوم: "من قرّر محاربتنا برغيف الخبز والماء: سنرد عليه بمعركة الحرّيّة أو الاستشهاد".

وهددت لجنة الطوارئ بأن إجراءاتها التي بدأت بالعصيان قد تصل لذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في بداية شهر رمضان، في حال لم تتراجع إدارة سجون الاحتلال عن خطواتها الجديدة.

دلالات: