08-أكتوبر-2024
حزب الله ينفذ ضربة صاروخية على حيفا

نفذ حزب الله، اليوم الثلاثاء، ما تم وصفه بأكبر هجوم صاروخي على حيفا، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن إطلاق 105 صواريخ من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية، حيث استهدفت الصواريخ مدينة حيفا وعددًا من المستوطنات في الجليل. 

جاء هذا التصعيد بعد دقائق من خطاب نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، وفي وقت أعلن فيه جيش الاحتلال عن تنفيذ عمليات بريّة محدودة في المنطقة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن القصف أسفر عن إصابة 12 شخصًا بجروح طفيفة في حيفا والكريوت نتيجة للهجمات الصاروخية. وأكدت القناة أن حزب الله استهدف المدينة بعشرات الصواريخ من المناطق التي ينفذ فيها جيش الاحتلال عملياته البريّة، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق.

ووصفت القناة الرشقة الصاروخية بأنها الأكبر التي تستهدف مدينة حيفا حتى الآن، حيث سقطت على الأقل خمسة صواريخ في حيفا والكريوت. كما أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بوجود إصابات مباشرة في بلدة كفار ماسريك، جنوب عكا، وكريات موتسكين في خليج حيفا.

ووفقًا لموقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، فإن القصف الكثيف على حيفا قد انطلق من المناطق التي بدأ جيش الاحتلال التوغل فيها مساء الغثنين. وفي سياق متصل، أشار رئيس بلدية مدينة حيفا إلى إصابة أحد المباني في منطقة خليج حيفا، موضحًا أنه طلب إخلاء المصانع الكيميائية في المنطقة لكنه لم يتلق أي رد.

في الأثناء، أعلن حزب الله عن استهداف مرابض مدفعية لجيش الاحتلال في ديشون ودلتون، بالإضافة إلى قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب.

على صعيد آخر، تواصلت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية وبقاع لبنان، حيث أفاد جيش الاحتلال بإصابة أحد جنوده بجروح خطيرة خلال المعارك في جنوب لبنان. كما أشار إلى استدعاء فرقة عسكرية إضافية لتعزيز العمليات البرية في المنطقة.