08-أكتوبر-2024
هاشم صفي الدين

هاشم صفي الدين

زعم بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل نجحت في اغتيال هاشم صفي الدين، وذلك في كلمة مصورة، مساء الثلاثاء، خاطب فيها اللبنانيين، محرضًا إياهم على القتال ضد حزب الله.

قال نتنياهو مخاطبًا اللبنانيين: "لديكم فرصة لإنقاذ لبنان قبل أن يسقط في هاوية الدمار والمعاناة مثل غزة"

وقال نتنياهو: "لقد ألحقنا الضرر بقدرات حزب الله. وقضينا على حسن نصر الله، وعلى وريث نصر الله". في إشارة إلى هاشم صفي الدين.

ويُعدُّ هذا الإعلان هو الأول الذي يصدر عن جهة رسمية إسرائيلية حول اغتيال هاشم صفي الدين، بعدما كانت قد تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الماضية أن هاشم صفي الدين هو المستهدف في القصف العنيف الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة الجمعة الماضية.

ولم ينشر حزب الله أي إعلان عن مصير هاشم صفي الدين، أو إن كان موجودًا بالفعل في المنطقة التي تم استهدافها وقال الاحتلال إن صفي الدين تواجد فيها.

وحرّض نتنياهو اللبنانيين على "تحرير بلدهم من حزب الله، حتى تنتهي هذه الحرب".

وقال مخاطبًا اللبنانيين: "لديكم فرصة لإنقاذ لبنان قبل أن يسقط في هاوية الدمار والمعاناة مثل غزة. لا تسمحوا لهؤلاء الإرهابيين بتدمير مستقبلكم أكثر مما دمروه بالفعل".

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد يوم من الذكرى السنوية الأولى لعملية السابع من أكتوبر، وبينما أعلن جيش الاحتلال أنه سيبدأ "العمل ضد حزب الله" من البحر، إلى جانب توسيع "العملية البرية" في جنوب لبنان.

يُشار أن جيش الاحتلال أعلن يوم الإثنين مقتل اثنين من جنوده بنيران حزب الله، ما يرفع عدد قتلاه -المعلن عنه رسميًا- منذ الشروع بالاجتياح البري لجنوب لبنان إلى 12 قتيلاً، بينهم عدد من الضباط.