12-سبتمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أنه يوم غد الإثنين ستبدأ عملية صرف مساعدات مالية لعائلات فلسطينية من بين 100 ألف عائلة فلسطينية من قطاع غزة، في إطار برنامج مساعدات نقدية إنسانية من الأمم المتحدة، بدعم من دولة قطر.

العائلات المستحقة لهذه المساعدات ستتلقى إشعارات في الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها

وأوضح حساب المنسق الأممي على موقع تويتر، أن العائلات المستحقة لهذه المساعدات ستتلقى إشعارات في الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها، دون أن يوضح مزيدًا من التفاصيل حول آلية إدخال الأموال وصرفها.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات المالية ستترافق مع استمرار صرف المساعدات "للمحتاجين" التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

من جانبه، نفى المتحدث باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن يكون للوكالة أي صلة "من قريب أو بعيد" بهذه المساعدات، مبينًا أن الموضوع مرتبطٌ بمنظمة الأمم المتحدة التي تعد الوكالة واحدة من 10 منظمات تابعة لها.

يُذكر أن السلطة الفلسطينية رفضت مؤخرًا تحويل المنحة القطرية من خلال البنوك الفلسطينية، بذريعة خوف البنوك من أن يؤدي ذلك لاتهامها بالإرهاب.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت إن حكومة بينيت قد تتراجع عن شرطها بتغيير الآلية المتبعة سابقًا في إدخال المنحة القطرية عبر الحقائب، بعد أن فشلت في العثور على آلية جديدة، وتخاف الآن من أن مواصلة منع إدخال هذه المنحة سيؤدي إلى مواجهة عسكرية جديدة.


اقرأ/ي أيضًا: 

غانتس يُعلق على لقائه بعباس ويزعم: نشجع التنمية الاقتصادية

الجهاد الإسلامي تُحذر من الفتنة وتؤكد: نعتز بأهلنا في الداخل