31-أكتوبر-2023
غزة

الترا فلسطين| فريق التحرير

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن هجمات الاحتلال الإسرائيلي المكثفة على قطاع غزة المحاصر تودي بحياة طفل فلسطيني كلّ سبع دقائق، ونوّه إلى أن حصيلة الشهداء الأطفال في 24 يومًا زادت بعشرة أضعاف عن عدد قتلى الأطفال في أوكرانيا خلال عام واحد.

وقال المرصد في بيان رسمي مساء الإثنين إنه يقدّر بأن هجمات إسرائيل على قطاع غزة تقتل طفلا فلسطينيا بمعدل كل 7 دقائق، في حصيلة دامية غير مسبوقة في التاريخ الحديث وتفوقت بأضعاف قياسية على ما يجرى في حرب أوكرانيا.

الهجمات الإجرامية من قبل الاحتلال الإسرائيلي تودي بحياة طفل في كل سبع دقائق، وعدد الشهداء الأطفال تجاوز بعشرة أضعاف القتلى الأطفال في أوكرانيا خلال سنة كاملة

وأشار المرصد الأورومتوسطي ومقره جنيف، إلى أن عدد الشهداء الأطفال في 24 يومًا من هجمات الاحتلال الجوية والمدفعية في قطاع غزة تجاوز 3457 طفلا إلى جانب أكثر من ألف آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

ونوّه المرصد إلى أن هذا الرقم "يمثل أكثر من عشرة أضعاف قتلى الأطفال في حرب روسيا على أوكرانيا خلال العام الأول في الفترة من نهاية شباط/فبراير 2022 إلى نهاية شباط/فبراير 2023 وفقًا لبيانات الأمم المتحدة"

وذكّر المرصد في بيانه أطراف المجتمع الدولي الذي تحرك على كافة الأصعدة لحماية الأطفال في أوكرانيا منذ بداية الحرب، بالتنبه للإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين في غزة لاسيما الأطفال وإنهاء حالة ازدواجية المعايير الصارخة التي يظهرها حتى الآن.

وشدد الأورومتوسطي على أن أطفال غزة يجدون أنفسهم ضحايا هجمات عشوائية بهدف القتل المتعمد وسط حرب مرعبة والكثير منهم بلا مأوى ويفتقرون إلى الغذاء ومياه الشرب المأمونة، أو أجبروا على الفرار جنوب قطاع غزة تحت النار، مما زاد من حدة الصدمات التي يتعرضون لها.