12-يوليو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسير الذي تم اكتشاف إصابته بفايروس كورونا هو كمال أبو وعر (46 سنة) من قباطية في جنين، وهو مصابٌ في الأساس بمرض السرطان.

الأسير كمال أبو وعر مصابٌ بالسرطان، والآن أُصيب بفايروس كورونا

وجاء إعلان الهيئة، صباح اليوم، تأكيدًا لبيان نشرته إدارة سجون الاحتلال، الليلة الماضية، لم تكشف فيه عن هوية الأسير المصاب، لكنها اكتفت بالقول إنه مصابٌ بمرض عضال ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير معزولٌ حاليًا في مستشفى "أساف هروفيه"، وقد تم عزل الأسرى في قسم 2 في سجن جلبوع، بسبب مخالطتهم له، إضافة لحجر مدير السجن و23 سجانًا أيضًا.

وحملت الهيئة، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أبو وعر، مشددة أن حالته الصحية "صعبة وخطيرة".

كما طالبت بإجراء فحص تشخيص فايروس كورونا لجميع الأسرى في المرضى في سجن الرملة، وكذلك لأسرى جلبوع، وبشكل فوري.

وكانت إدارة السجون قالت إن أبو وعر نُقِل يوم الأربعاء الماضي إلى مستشفى "هعيمق" لإجراء فحوصات بسبب مرضه، وخلال ذلك تم إجراء فحص كورونا له، وكانت النتيجة سالبة (غير مصاب)، فتمت إعادته إلى السجن.

مؤخرًا تبيّن أن حجم الورم في جسد كمال أبو وعر قد زاد، وصحته تراجعت

ويوم الجمعة، نُقِل أبو وعر إلى مستشفى "أساف هروفيه" لإجراء عملية جراحية له، وهناك تم إجراء فحص تشخيص كورونا له مرة أخرى، وعلى إثره تبين أنه مصاب بالفايروس.

يُذكر أن الأسير أبو وعر محكوم بالسجن 6 مؤبدات و50 سنة، ومصابٌ بسرطان الحنجرة والحبال الصوتية، وقد خضع لـ50 جلسة علاج إشعاعي خلال الفترة الماضية، لكن الفحوصات أظهرت أن حجم الورم قد زاد.

وفي وقت سابق، طالبت عائلة أبو وعر بالإفراج الفوري عنه لاحتضانه وليس لاستقباله جثة، مؤكدة أن صحته ضعيفة وهناك بحة في صوته، لكن معنوياته عالية.


اقرأ/ي أيضًا: 

الأسير أبو وعر.. فقد صوته وعائلته تخشى على حياته

إصابة أسير في سجن جلبوع بفايروس كورونا