04-يناير-2024
الاحتلال كرر 48 مرة جريمة قصف نازحين في مناطق أعلن أنه "آمنة"

مخيم للنازحين في رفح جنوب قطاع غزة | تصوير أ ف ب عبر غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مكتب الإعلام الحكومي، الخميس، أن جيش الاحتلال واصل على مدار 90 يومًا من العدوان على قطاع غزة تكرار جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السلاح والقتل على النزوح من بيوتهم وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى بزعم أنها آمنة، ثم قام بقصف هذه المناطق وارتكاب مجازر بحق النازحين إليها.

وأوضح مكتب الإعلام الحكومي، أن جيش الاحتلال كرر هذه الجريمة 48 مرة في مختلف محافظات قطاع غزة، وكان آخرها ارتكاب 6 مجازر في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها 31 شهيدًا في ثلاثة أيام فقط.  

يُشار أن مسؤولين أممين، أبرزهم مارتن غريفيث مساعد الأمين العام للشؤون الأنسانية، أكدوا في تصريحات منفصلة وفي عدة مناسبات أنه "لايوجد مكان آمن في قطاع غزة بأكمله"، مكذبين بذلك مزاعم الاحتلال عن "المناطق الآمنة" التي دعا المواطنين في شمال قطاع غزة للتوجه إليه.

وأكدت فصائل فلسطينية ومنظمات حقوقية أن المزاعم الإسرائيلية حول مناطق آمنة كانت دائمًا تهدف إلى تنفيذ تطهير عرقي وتهجير قسري من قطاع غزة، في إطار مشروع كبير يهدف اليمين المتطرف الحاكم في إسرائيل إلى تنفيذه من خلال هذا العدوان.

ومنذ الأيام الأولى للعدوان على قطاع غزة، نفذت طائرات الاحتلال غارات على قوافل النازحين من الشمال إلى الجنوب، وأبرز هذه الجرائم كانت بتاريخ 13 تشرين أول/أكتوبر، حيث أسفرت غارة على قافلة نازحين عن ارتقاء 70 شهيدًا على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين.