21-نوفمبر-2023
جندي إسرائيلي يصوب بندقيته خلال مداهمة لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة في 19 نوفمبر 2023

جندي يصوب بندقيته خلال مداهمة لمخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس في 19 نوفمبر 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفذ جيش الاحتلال اقتحامًا واسعًا في قرية برقا شرق رام الله، فجر وصباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية أن ما يقارب 200 جندي إسرائيلي اقتحموا معظم بيوت القرية، وعاثوا فيها خرابًا بعد تفتيشها، وتم مصادرة 25 سيارة للمواطنين، واعتقال 12 شابًا من بينهم الصحفي مؤمن سمرين، قبل الإفراج عنه لاحقًا.

صورة اعتقال الأخوين أوس وسعيد بركات، حيث أجبر الاحتلال أخدهما على المغادرة دون حذاء، ولم تسمح لوالد بمساعدته.
صورة اعتقال الأخوين أوس وسعيد بركات، في قرية برقا، حيث أجبر الاحتلال أحدهما على المغادرة دون حذاء، ولم تسمح لوالده بتقديم حذاء له.

جاء هذا ضمن سلسلة من الاقتحامات شنها الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، إضافة إلى مداهمات واعتقالات واعتداءات على الممتلكات في المدن والقرى في الضفة الغربية. 

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في محيط مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وشرعت بأعمال تجريف وتدمير للشوارع، وكان مخيم بلاطة قد تعرض في الأيام الماضية إلى عدة اقتحامات بآليات وجرافات عسكرية، فيما نشر جيش الاحتلال عددًا من القناصة في عدة منازل وأبنية داخل المخيم، وكذلك قصف الاحتلال مقر حركة فتح باستخدام طائرة مسيرة. 

جانب من الخراب الذي عاثه الاحتلال في مخيم بلاطة
جانب من الخراب الذي عاثه الاحتلال في مخيم بلاطة. 21 نوفمبر 2023. تصوير مشهور الوحواح

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، واندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة عرابة غربي جنين. 

فيما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير أمين عمران، في قرية عين يبرود شمال رام الله، وقامت بتخريب محتوياته، وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص الاحتلال وتم نقله إلى المستشفى، بعيد قيام قوات الاحتلال بتفتيشه وهو ملقى على الأرض. 

وفي مدينة الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات شملت أسرى محررين، من بينهم الأسير المحرر خزيمة غيث، بعد أن عبثت بمحتويات منزله واعتدت عليه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الخضر في مدينة بيت لحم واعتقلت مواطنًا، وصادرت مركبته..