29-ديسمبر-2023
خانيونس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفادت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، بانضمام لواء سابع للقتال في معارك خانيونس جنوبي غزة، كما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط وإصابة ضابط وجندي آخرين بجروح خطيرة، وبذلك يصل عدد الجرحى لدى جنود الاحتلال إلى 51 خلال يومين.

وأوردت وسائل إعلامية أن مروحية عسكرية من وحدة الإنقاذ الإسرائيلية نقلت جنودًا جرحى إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع صباح اليوم، وقال جيش الاحتلال في بيان إن النقيب احتياط هرئيل شرفيط، 33 عامًا من الكتيبة "7008" بالجيش، قد قتل في معركة شمالي قطاع غزة.

ارتفع العدد المعلن عنه لقتلى جيش الاحتلال إلى 174 ضابطًا وجنديًا.

وبهذا يرتفع العدد المعلن رسميًا لقتلى جيش الاحتلال منذ بدء الاجتياح البري في غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 174 و936 مصابًا، كما وصل العدد الإجمالي للقتلى المعلن عنهم منذ عملية طوفان الأقصى إلى 502.

وكان المحلل السياسي والخبير الاقتصادي الإسرائيلي نير كيبنيس، قد أكد، في وقت سابق، أن خسائر جيش الاحتلال البشرية في قطاع غزة تتزايد، بينما تكرس حركة حماس نفسها في الوعي العربي كقوة هجومية ودفاعية، مرجحًا أن ينخفض مستوى المعيشة للإسرائيليين في عام 2024 بسبب الحرب. 

وقال نير كيبنيس: "بعد شهرين ونصف من القتال، يبدو أنه لم يتبق الكثير من الوعود بتحقيق نصر عسكري ساحق. ففي حين أن قائمة أسماء القتلى من الجنود تطول، يبدو أن حماس تزداد قوة في الوعي العربي، ليس فقط باعتبارها التي الحركة التي تمكنت من مفاجأة إسرائيل بهجوم مفاجئ، ولكن أيضًا باعتبارها تدير حرب خنادق ناجحة ضدها".