28-فبراير-2024
اعتقالات جنود الاحتلال في الضفة الغربية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، عددًا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، واندلعت مواجهات في بعض البعض المناطق، في وقت قصفت مسيرة إسرائيلية موقعًا في جنين. 

وانسحبت قوات الاحتلال من مجينة قلقيلية بعد ساعات من اقتحامها، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدعومة بعدد من الآليات والجرافات العسكرية مدينة جنين ومخيمها، وشرعت بتدمير البنية التحتية، وذلك وسط تحليق طائرات الاحتلال المسيرة و"الأباتشي". وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها.

ودمرت قوات الاحتلال خلال عددًا من المركبات، وأسوار المنازل في المخيم، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين، وأصيب شاب بجروح متوسطة جراء عملية قصف من طائرة مسيرة في الحي الشرقي، بينما احتجزت قوات الاحتلال متطوعًا في الإسعاف، واعتقلت الشاب محمد الكنار. 

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من مناطق مختلفة، عرف منهم: أحمد جمال شنايطه (44 عامًا) من بلدة العُبيدية، ومحمد عبد الوحش (35 عامًا) من بلدة زعترة، وصامد محمد الحوراني (26 عامًا) من مدينة بيت ساحور، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها. 

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوبًا، وداهمت منازل وفتشتها واعتقلت، محمود علي ثوابتة (35 عامًا)، ومعاذ سليمان طقاطقة (26 عامًا)، وهشام هاشم ثوابتة (54 عامًا)، وأشرف مشرف ديرية (35 عامًا). 

وداهم الاحتلال بيت عزاء الشهيد أحمد الوحش في بلدة زعترة ودمرت محتوياته .

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عبوين شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنين وليد حسين القبيسي، ومجدي حسين القبيسي، واستولت على مركبته الخاصة.

واعتقلت الشاب أحمد ضرغام أبو رمضان، من منزله في ضاحية الريحان شمال رام الله.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام عبوين، وضاحية الريحان، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.