10-ديسمبر-2023
09 ديسمبر/كانون الأول: تواصل إسرائيل نشر جنود ودبابات وطائرات عسكرية ومركبات مدرعة بالقرب من حي الشجاعية في غزة

1593 جنديًا أصيبوا منذ بداية العدوان على قطاع غزة، منهم 255 إصابة خطيرة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أطلق جيش الاحتلال لأول مرة منذ 7 تشرين الأول\أكتوبر، اليوم الأحد، موقعًا إلكترونيًا مخصصًا لعرض بيانات الجرحى والقتلى في صفوف جيشه، ويتضمن الموقع أيضًا معلومات عن عدد الجرحى الذين ما زالوا في المستشفى وحالتهم. 

وكشف جيش الاحتلال، اليوم الأحد، عن إحصائية بعدد الجرحى والقتلى بين جنوده منذ بداية الحرب في كافة القطاعات، وبحسب معطيات الجيش فإن 1593 جنديًا أصيبوا منذ بداية القتال، منهم 255 إصابة خطيرة. أما بالنسبة للاجتياح البري في قطاع غزة، فقد أصيب منذ 559 جنديًا، منهم 127 في حالة خطيرة.

ذكرت وسائل إعلام عبرية ان حجم الإصابات في جيش الاحتلال لم تشهده "إسرائيل" من قبل.

وطبقاً للقناة 12 الإسرائيلية، فإن 425 جنديًا قتلوا، من بينهم 97 منذ بدء الاجتياح البري في غزة، وفي المجمل، تم نقل 416 جنديًا إلى المستشفيات، منهم 40 في حالة خطيرة و211 في حالة متوسطة، والباقي في حالة خفيفة.

وذكر جيش الاحتلال، بحسب القناة، أنه ابتداء من اليوم الأحد، سيقوم الموقع الإلكتروني بتحديث البيانات الخاصة بالجرحى منذ بداية العدوان على غزة، وسيتم تحديث البيانات مرة واحدة يومياً عند الساعة الواحدة ظهرًا.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيليّة أمس السبت، عن أنّ خمسة آلاف جندي إسرائيلي من الاحتياط، أصيبوا جرّاء المعارك في قطاع غزة ومحيطه منذ 7 أكتوبر، منهم ألفي جندي حتى الآن اعترفت بهم وزارة الجيش كمعاقين، إضافة إلى عدة إصابات بالأمراض المعوية والتسمم الغذائي بسبب التبرعات الغذائية للجنود، بمن فيهم المتواجدين في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية إنّ هذا الحجم الكبير من الإصابات في صفوف جنود الاحتياط الإسرائيليين لم تشهده "إسرائيل" من قبل. وأوضحت أنّ الجيش الإسرائيلي أعلن عن ألف جريح آخر من الجنود النظاميين وليس الاحتياط.