أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.48
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.85
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3.93
السلطة ترفض استلام مساعدات إماراتية

السلطة ترفض استلام مساعدات إماراتية

الترا فلسطين | فريق التحرير

رفضت السلطة الفلسطينية استلام مساعدات طبية أرسلتها الإمارات مباشرة إلى "إسرائيل"، دون أن تنسّق مع الجهات الرسمية الفلسطينية، وفق تصريح لرئيس الحكومة محمد اشتية، اليوم الخميس. 

ونشرت مواقع إسرائيلية هذا النبأ، صباح اليوم، بينما أكدته وزيرة الصحة مي كيلة، مبينة أن الإمارات لم تنسّق مع السلطة لإرسال هذه المساعدات، بل أرسلتها مباشرة إلى "إسرائيل"، من خلال طائرة وصلت إلى مطار "تل أبيب"، مساء الثلاثاء.

وأصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بيانًا قالت فيه، إن الإمارات أرسلت لها قبل يومين 16 طنًا من المساعدات الطبية، وصلت إلى فلسطين لمواجهة فايروس كورونا.

واهتمت الصحافة العبرية بنبأ وصول الطائرة الإماراتية إلى المطار الإسرائيلي، في حدث اعتبرته غير مسبوق، ونشرت فيديو يُظهر لحظة وصولها إلى مدرج الطيران.

وفي وقت سابق، شارك الفيديو، حسابٌ إسرائيلي موثق على تويتر، يحمل اسم "إسرائيل في الخليج"، ويعرف نفسه بأنه "سفارة افتراضية في الخليج لتعزيز الحوار مع هذه الدول".

وقالت التغريدة: "لأول مرة هبطت في إسرائيل طائرة شحن تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في رحلة مباشرة من أبوظبي، وعلى متنها مساعدات إنسانية للتعاطي مع وباء كورونا للفلسطينيين من خلال الأمم المتحدة وبالتنسيق مع إسرائيل".

وأضافت، "نأمل أن تكون الرحلة فاتحة خير مبشرة بتدشين رحلات تحمل سياحًا إلى إسرائيل".

وكانت إذاعة جيش الاحتلال كشفت، بتاريخ 11 أيار/مايو الجاري، أن الإمارات وافقت على افتتاح سفارة إسرائيلية لستة أشهر في إمارة دبي. وكان يفترض أن تبدأ السفارة أعمالها تزامنًا مع افتتاح معرض "اكسبو 2020" في شهر تشرين الأول/أكتوبر، تحت إشراف دبلوماسي إسرائيلي رفيع المستوى، إلا أن تأجيل المعرض الذي تستضيفه الإمارات وتشارك فيه "إسرائيل" أدى لتأجيل افتتاح السفارة.