09-فبراير-2023
 JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images 

 JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images 

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

أعلن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، عن اعتقال شقيقين من سكان تل السبع داخل الخط الأخضر، وشاب ثالث من يعبد جنوب غرب جنين، للاشتباه في قيامهم بتهريب ذخائر وبنادق آليّة لصالح حركة الجهاد الإسلامي.

وقال جهاز "الشاباك" في بيان، الخميس، إنّه وفي إطار عملية مشتركة مع الشرطة، خلال شهر كانون أول/ يناير 2022، جرى اعتقال الأخوين آدم ومحمد أبو طه، من سكان تل السبع، ومجدي عمارنة، من يعبد قرب جنين. مضيفًا أنّ التحقيقات أظهرت أن آدم ومحمد اشتروا نحو 150 ألف رصاصة في "إسرائيل" وباعوها لناشط من حركة الجهاد الإسلامي في بلدة يعبد بالضفة الغربية.

وادعى بيان "الشاباك" الإسرائيلي أن الأخوين آدم ومحمد أبو طه، حاولا تهريب عناصر من الجهاد الإسلامي في جنين إلى داخل الخط الأخضر لتنفيذ عمليات، لكنهما لم ينجحا في ذلك.

ومن المقرر أن يتم توجيه لوائح اتهام بحق الثلاثة، تتضمّن ارتكاب "تجاوزات أمنية"، وشراء سلاح وذخائر من عناصر الإجراء الإسرائيلية، ثم تحويلها إلى عناصر تتبع حركة الجهاد الإسلامي. 

تجدر الإشارة إلى أنّ "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، نعت في بيان قبل أيام، الشهيد ثائر عوضات، وقالت إنه مؤسس كتيبة "مخيم عقبة جبر" في أريحا. وبحسب مصادر محليّة في المخيم فإن "كتيبة مخيم عقبة جبر" هي نتاج تعاون بين "كتيبة جنين" وبمساعدة من مجموعات "عرين الأسود" في نابلس.