19-سبتمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت الشرطة مساء الأربعاء، إنها عثرت وجهاز الأمن الوقائي في مدينة بيت لحم، على الشاب المختفي من بلدة ديربزيع غرب رام الله، نافيةً أن يكون قد تعرّض للخطف.

وكانت مصادر محليّة وعائلية من القرية، قالت إنّ شابًا جامعيًا يدعى عبد المجيد عبد الله منصور، الذي يدرس في كليّة الصيدلة بجامعة القدس، توجّه إلى جامعته صباحًا ولم يعد. وقد ترك مجهولون "رسالة تهديد" لوالد الشاب قرب منزل العائلة، وقد كُتبت بخط اليد.

 وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بأن شرطة رام الله تلقت مساء اليوم بلاغًا من ذوي شاب من سكان بلدة دير بزيع غرب رام الله، يفيد بفقدان آثار ابنهم منذ ساعات الصباح. وعلى الفور باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري والتعميم على المحافظات والأجهزة الأمنية، وقد تبيّن أنه موجود بفندق في بيت لحم.

وأضاف ارزيقات بأنه وبسماع أقواله أفاد بخروجه من المنزل بإرادته نتيجة لخلافات عائلية ومالية، ولم يتعرّض لعملية اختطاف كما أشيع. وأفاد كذلك بأنه هو من قام بكتابة الورقة ووضعها في البلدة للإيهام بأنه مُختطف، وقد تم توقيفه بتهمة اختلاق الجرائم، لحين إحالته للنيابة العامة.

وكانت مصادر محليّة وعائلية من القرية، قالت إنّ شابًا جامعيًا يدرس في كليّة الصيدلة بجامعة القدس، توجّه إلى جامعته صباحًا ولم يعد. وقد ترك مجهولون "رسالة تهديد" لوالد الشاب قرب منزل العائلة، وقد كُتبت بخط اليد.

[[{"fid":"74292","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":640,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

وعثرت الشرطة في وقت سابق اليوم على طفلة (14 عامًا) من سكان يطا جنوب الخليل، بعد اختفاء أثارها منذ يم الجمعة الماضية، وقالت إنها "بصحة جيدة لدى إدارة حماية الأسرة والأحداث بالشرطة".