18-يوليو-2023
الشرطة لـ الترا فلسطين: ضبطنا مفرقعات يزيد سعرها عن 3 مليون شيقل

مفرقعات نارية - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف المتحدث باسم جهاز الشرطة العقيد لؤي ارزيقات لـ"الترا فلسطين"، أن جهاز الشرطة ضبط خلال الأيام القليلة الماضية مفرقعات وألعاب نارية يزيد سعرها عن 3 مليون شيقل، وذلك قبل إعلان نتائج الثانوية العامة بعد غد الخميس.

عادة ما يشهد يوم إعلان نتائج الثانوية العامة إطلاق كميّة ضخمة من الألعاب النارية، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابات 

وأوضح ارزيقات أن جهاز الشرطة يلاحق مهربي الألعاب النارية والمفرقعات، ويضبط الكميات التي يحاولون إيصالها إلى الأسواق، وهذا هو الاتّجاه الأول الذي يعملون به لملاحقة هذه الظاهرة.

وبين ارزيقات أن هذه الألعاب النارية يجري تهريبها إلى السوق الفلسطيني من المستوطنات الإسرائيلية والأراضي المحتلة عام 48 وترويجها في المناطق المصنفة "ج"، بما يشبه ظاهرة تهريب المخدرات.

وأكد ارزيقات على مواصلة ملاحقة هذا الأمر ومحاولة الحد منه خلال الأيام القادمة.

أما حول يوم إعلان النتائج، قال الناطق الرسمي باسم الشرطة "ارزيقات" إنه في يوم إعلان النتائج سيتم تكثيف العمل الشرطي وملاحقة مهربي الألعاب والمفرقعات، كما سيتم العمل على تنظيم حركة المرور وتأمين إعلان نتائج الثانوية العامة.

أما الاتجاه الثاني الذي يعملون به، بحسب ارزيقات، فيتمثّل في التوعية، مشيرًا إلى أنه ومنذ عدة أيام أطلقت الشرطة حملة واسعة استهدفت توضيح خطورة استخدام الألعاب النارية والمفرقعات والضرر الكبير الذي يمكن أن تسببه.

وعادة ما يتم إطلاق كميات كبيرة من الألعاب النارية يوم إعلان نتائج الثانوية العامة في مختلف المدن والبلدات الفلسطينية، تسبب في كثير من حالات الإصابات لدى مستخدميها، إن لم تسفر عن وفيات.