07-يوليو-2017

قال محامي مؤسسة الضمير، مجد قزمار، إنّه توجّه اليوم الجمعة (7 تموز/ يوليو)، لزيارة الصحفي جهاد بركات، المعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي في طولكرم، إلّا أنّ المستشار القانوني للجهاز نفى وجود جهاد لديهم، أو أن يكون قد سمع باعتقاله.

وكتب قزمار في منشور على فيسبوك أنّه تم إبلاغه في البداية بعدم وجود مسؤولين في المقرّ، وأن لا أحد له الصلاحية بالسماح له بزيارة موكله، مضيًفا أنّ المستشار القانوني للجهاز أبلغه بعد ذلك، بعدم وجود المعتقل جهاد بركات في المقر، أو أنه سمع عن اعتقاله حتى.

 

وكان جهاز الأمن الوقائي أقرّ مساء أمس، بتوقيف الصحفي بركات، وأكد في منشور لصفحة العلاقات العامة للجهاز على أنّه تم توقيف جهاد أثناء قيامه بتصوير مركبة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله وطاقم المرافقة، من جواله الشخصي وخلال تواجده بسيارة عمومي، واعتبر الجهاز أنّ الإجراء الذي قام به يأتي ضمن القانون.

عائلة بركات كانت قالت في وقت سابق، إنها أُبلغت بشكل غير رسمي أن اعتقال نجلها سيتواصل حتى السبت. وكان الناطق بلسان حكومة التوافق طارق رشماوي، أكد اعتقال جهاز الأمن الوقائي، شابين، لم يوضح هوية أي منهما، بسبب تصوير موكب رئيس الوزراء بشكل غير قانوني، وأن الأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهما منذ مدة طويلة، وقد تم اعتقالهما للتحقيق.


اقرأ/ي أيضًا:

أُعدّ في الظلام.. السلطة تخبئ قانونًا أسود للصحافيين

فيديو | الضفة: شاب مثقف؟ أنت تهديد أمني

حجب المواقع الفلسطينية.. هيَّ فوضى!