04-مارس-2024
اقتحامات الضفة الغربية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جيش الاحتلال طفلاً، وفجر منزل شهيد وقام بأعمال تجريف وتخريب ونفذ اعتقالات خلال اقتحامات واسعة للضفة الغربية، بعد منتصف ليلة الإثنين، تخللها اشتباكات عنيفة وإعطاب آلية.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الطفل مصطفى أبو شلبك (16 سنة) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرقبة والصدر. وبحسب مصادر محلية فإن الشهيد من مخيم قلنديا قرب القدس، واستشهد في مواجهات مخيم الأمعري قرب رام الله.

الشهيد مصطفى أبو شلبك

وأظهر مقطع فيديو إصابة مجندة في قدمها أثناء اقتحام مخيم الأمعري، وقد أفاد شهود عيان بأن المجندة أصيبت برصاص مقاومين في المخيم.

وشهد مخيم نور شمس في مدينة طولكرم اشتباكات عنيفة بين مقاومين وجيش الاحتلال، ونجح مقاومون في إعطاب جرافة بتفجير عبوة ناسفة، أثناء قيامها بأعمال تجريف لطرقات في المخيم.

وفجر جيش الاحتلال منزل الشهيد معاذ المصري في حي المخفية بمدينة نابلس، الذي كان قد استشهد في شهر أيار/مايو 2023 في عملية اغتيال إسرائيلية، بعد اتهامه بتنفيذ عملية إطلاق نار في الأغوار.

وبالتزامن مع تفجير المنزل، اقتحم عشرات المستوطنين "قبر يوسف" في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس. وبحسب "يسرائيل هيوم" فإن الاقتحام "حدث غير عادي" إذ قام به المستوطنون بدون تنسيق مع الجيش.

ونفذ جيش الاحتلال خلال الليل اعتقالات في مدينة دورا جنوب الخليل.