25-يوليو-2018

أعلن جيش الاحتلال اعتقال 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية، في حين هدمت جرافاته روضة ومركزًا نسويًا في منطقة جبل البابا شرق القدس، الأربعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، وطواقم تابعة لما تسمى "الإدارة المدنية، ومعها جرافات، اقتحمت منطقة جبل البابا في العيزرية، وهدمت روضة أطفال، ومركزًا نسويًا.

[[{"fid":"72799","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":380,"width":507,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

[[{"fid":"72800","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":326,"width":580,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]

وجبل البابا الواقع على طريق القدس - أريحا، يسكنه 300 شخص تقريبًا من عرب الجهالين، وهو جزء من المنطقة التي يُسميها الاحتلال "E1"، ومنها أيضًا منطقة الخان الأحمر، ويسعى الاحتلال لإقامة مشروع استيطاني ضخم بعد تهجير أهلها، وذلك بضم الكتل الاستيطانية المحيطة بالقدس لتصبح ضمنها، وهي "غوش عتصيون"، "آفراتا"، "بسغات زئيف"، "معالي ادوميم"، "ميشور ادوميم".

وفي سياق آخر، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جديدة طالت - وفق بيان الجيش - 13 فلسطينيًا قال إنهم "مطلوبون للأجهزة الأمنية".

وعُرف من المعتقلين، معاذ ذوقان من نابلس، وهو نجل الأسير غسان ذوقان، وسامح حماد منصور من كفل قليّل جنوب نابلس، وحسن بخيت من مخيم بلاطة.

ومن المعتقلين أيضًا، عيسى إياد الشلالدة من الخليل، وقد تم اعتقاله في بيرزيت، وفاروق أبو عكر من بيت لحم، وعمر محمد الحيح من صوريف، وزياد بنات من مدينة الخليل، وزياد النواجعة من يطا.