13-مايو-2023
شهداء غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر يوم الثلاثاء على قطاع غزة عن ارتقاء 33 شهيدًا، وإصابة 147 آخرين بجروح مختلفة، وفق آخر تحديث حتى لحظة نشر هذا الخبر الساعة 1:25 فجر السبت.

وأوضحت وزارة الصحة، أن بين ضحايا العدوان ستة أطفال، وثلاث سيدات. وبين الشهداء ستة قادة في سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وهم: إياد الحسني، وخليل البهتيني، وجهاد غنام، وطارق عز الدين، وعلي حسن غالي، وأحمد أبو دقة.

وتسببت إحدى غارات الاحتلال بأضرار جسيمة في أقسام مستشفى شهداء الأقصى. وقالت وزارة الصحة مي الكيلة، إن القصف الذي استهدف في الأصل منزلاً بجوار المستشفى، هدد حياة المرضى والمراجعين والطواقم الطبية داخل المستشفى.

وكانت وزارة الصحة أفادت يوم الخميس بأن أفادت الوزارة بأن إغلاق حاجز بيت حانون منذ بداية العدوان أدى إلى حرمان 432 مريضًا، غالبيتهم مرضى أورام، إضافة إلى 27 حالة حرجة، من مغادرة قطاع غزة للحصول على العلاج في مستشفيات الضفة الغربية والقدس وداخل الخط الأخضر.

وأشارت أن الاحتلال يحتجز الأجهزة الطبية التشخيصية منذ أكثر من 18 شهرًا، وعرقلة إدخال الأدوية والمهام الطبية ليكمل بذلك الضلع الثالث في جريمته بحق مرضى قطاع غزة.