26-أكتوبر-2024
اعتقالات في شمال قطاع غزة

جيش الاحتلال يعتقل المدنيين والكوادر الطبية بعد إجبارهم على خلع ثيابهم

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، السبت، يومها الـ386، مع اشتداد العدوان على شمال قطاع غزة، المتواصل منذ 21 يومًا، حيث ارتقى 3 شهداء في جباليا، ونفذ جيش الاحتلال اعتقالات في مستشفى كمال عدوان.

جيش الاحتلال اعتقل كافة الكادر الطبي من الرجال في مستشفى كمال عدوان، إضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى المتواجدين داخل المستشفى

وأعلنت وزارة الصحة، بعد ظهر السبت، أن جيش الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 77 شهيدًا، و289 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر ارتفعت إلى 42 ألفًا و924 شهيدًا، و100 ألف و833 جريحًا.

وأضافت، أن جيش الاحتلال اعتقل كافة الكادر الطبي من الرجال في مستشفى كمال عدوان، إضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى المتواجدين داخل المستشفى، واحتجز النساء في إحدى غرف المستشفى دون ماء أو طعام.

وأظهر مقطع فيديو الدمار الهائل الذي أحدثه جيش الاحتلال في مستشفى كمال عدوان.

وكان قد استُشهد طفلان داخل العناية المكثفة بمستشفى كمال عدوان، أثناء حصار جيش الاحتلال للمستشفى، نتيجة توقف مولدات الكهرباء واستهداف محطة الأكسجين.

وبحسب شهود عيان، فإن الاحتلال يتعمد إشعال النار بعشرات المنازل المحيطة بمستشفى كمال عدوان.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدد آخر، إثر قصف من طائرات الاحتلال على منزل جباليا النزلة.

وقال الدفاع المدني، إنه لا يستطيع الاستجابة لنداءات ومناشدات عديدة تصلنا من منازل سكنية تعرضت للقصف والحرق الإسرائيلي في بلدة جباليا والنزلة شمال قطاع غزة.

وأظهر مقطع فيديو وصول الدبابات إلى مدرسة خليفة في مشروع بيت لاهيا، إلا أن مصادر محلية قالت إن جيش الاحتلال لم يقتحم المدرسة ولم يفرض حتى الآن حصارًا عليها.

ويواصل جيش الاحتلال منذ فجر السبت نسف مبانٍ سكنية في محيط مقبرة الفالوجا بمخيم جباليا، في حين تقوم الزوارق الحربية بإطلاق نيرانها باتجاه ساحل مدينة غزة.

كما شنَّ طيران الاحتلال غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً في محيط بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.