24-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقل جيش الاحتلال وشرطته 27 فلسطينيًا على الأقل فجر اليوم الإثنين، بينهم فتاة وثلاثة فتية، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، والعيسوية بالقدس المحتلة. 

ووفق مصادر محليّة فإن من بين المعتقلين؛ مصطفى الأسعد أبو الرب من قباطية، ومحمد الأطرش من كفر راعي قضاء جنين. وكذلك الطالب في جامعة بيرزيت؛ قيس الخطيب (21 عامًا)، من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وشملت الاعتقالات فارس التايه وعدي التايه من مخيم الفارعة قرب طوباس، وأمين سر حركة فتح في أريحا والأغوار، نائل أبو العسل من مخيم عقبة جبر بأريحا، وثلاثة فتية من قرية بيتين شرق رام الله، وهم: مهند يوسف جابر، ومحمد عبيدة الخطيب، وعبد الرحمن محمد جابر.

ومن بين المعتقلين أيضًا؛ الأسير السابق خليل خضر شوكة، والأسير السابق عبد الله عطا الهريمي من بيت لحم. كما اقتحم جنود الاحتلال منزل محمد أبو زهرة في يطا جنوب الخليل، واعتقلوا ابنته. 

وبحسب مصادر في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة، فإن عناصر شرطة الاحتلال اعتقلوا 15 من الفتية والشبّان، وسلموا الطفلين محمد حمزة عبيد (13 عامًا) والطفل سعدي الرجبي، بلاغات استدعاء لمقابلة المخابرات. 

إليكم أسماء المعتقلين في العيسوية: علي محمد عبيد، مهند ناصر محمود، بشار ناصر محمود، منصور ناصر، فايز محمد محيسن، محمد مرعي درباس، محمد عدنان عبيد، علي أبو ريالة، وسام نايف عبيد، رشاد أبو ريالة، جهاد عيسى بدر، يوسف الكسواني، الفتى محمد الجيار، باسل عودة، باسل محمد درباس.