13-مارس-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم الترا فلسطين أن الأسير السابق عماد عصفور تقدَّم باستقالته من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم السبت.

عصفور من يعبد في جنين تعرض للاعتقال 15 سنة متواصلة بتهمة الانتماء للجبهة الديمقراطية

تأتي هذه الاستقالة بعد سلسة من الاستقالات التي شهدتها الجبهة الديمقراطية في الآونة الأخيرة، وكشفت عنها صحيفة العربي الجديد في تقرير نشرته الأسبوع الماضي، وذلك بعد خلافات على آلية مشاركة الجبهة في الانتخابات التشريعية المقبلة، والأسماء التي ستضمها القائمة.

عماد عصفور

وكان أبرز المستقيلين، عضوا اللجنة المركزية نهاد أبو غوش وعصمت منصور، إلى جانب قياديين في التنظيم هما حلمي حمدان وأحمد الصفدي.

يذكر أن عصفور من يعبد في جنين تعرض للاعتقال 15 سنة متواصلة في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجبهة الديمقراطية، وتم الإفراج عنه في شهر كانون أول/يناير2016. وهو من -حتى لحظة استقالته- من قيادات التنظيم.

وحصل الترا فلسطين على نسخة من نص الاستقالة، وجاء فيها:

"في 12-4-2001 دخلت عسقلان مع ابو الأديب ووجدت عصمت منصور  وصرنا ثلاثه آفاق وبعدها جاء مدحت العيساوي وكانت حياتنا أشبه بالمدينه الفاضله وقمه العطاء والآن أصبح ثلاثتهم خارج الجبهة الديمقراطية. لم أعرف فيهم الا الرجوله والتفاني  ومن خلال سنوات قضيتها معهم لم يتفقو ولا لمره واحده على الخطا بل كان من بينهم دوما من يصوب الصح إلى الأصح....  عرفت فيهم التفاني والإقدام والتضحية والايثار هؤلاء رفاقي الذين تقاسمت معهم الهم وعذاب السجون فذكرياتهم خالده للأبد ومن هذا المنطلق أعلن للعموم استقالتي من الجبهة الديمقراطية.... عماد عصفور".


اقرأ/ي أيضًا: 

خلافات بين "اليسار" على ترتيب مرشحي القائمة الموحدة

في نقد اليسار البديل: أن تكون حليف حفاري قبرك