27-مايو-2023
من الاعتصام وسط رام الله - تصوير: محمد غفري (الترا فلسطين)

من الاعتصام وسط رام الله - تصوير: محمد غفري (الترا فلسطين)

الترا فلسطين | فريق التحرير

جدد المؤتمر الشعبي الفلسطيني (14 مليون)، اليوم السبت، مطالبته بإصلاح منظمة التحرير، وإجراء انتخابات للمجلس الوطني ، تمثّل جميع الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

المؤتمر الشعبي الفلسطيني (14 مليون) ينظم اعتصامًا وسط رام الله، للمطالبة بإصلاح منظمة التحرير وإجراء انتخابات لمجلسها الوطني

جاء ذلك، خلال اعتصام نظمه المؤتمر وسط رام الله، بمشاركة عدد من أعضاء المؤتمر والنشطاء السياسيين، الذين حملوا لافتات أكدوا أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الفلسطيني، وفي نفس الوقت طالبوا بإصلاحها وإجراء انتخابات لمجلسها الوطني.

وقال منسق المؤتمر الشعبي الفلسطيني عمر عساف لـ "الترا فلسطين"، إن منظمة التحرير التي بنيت على دماء وتضحيات الشعب الفلسطيني، يجب أن تعود لهذا الشعب وأن لا تبقى قلة قليلة، مستأثرة بها، ومحصورة ومختزلة في شخص الرئيس محمود عباس.

وأضاف عساف، أن "هذه المنظمة تمثل كل الشعب الفلسطيني ويجب أن يشارك كل الشعب الفلسطيني في انتخاب قيادته، وبالتالي نطالب اليوم بانتخاب مجلس وطني فلسطيني وبدوره ينتخب قيادة قادرة على أن تكون بمستوى التحديات والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني".

واعتبر عساف أن فعالياتهم هذه، بمثابة إلقاء حجر في المياه الراكدة والجميع أخذ يتحدث عن المنظمة "هم يسمعون صوتنا ولكن لا يردّون لأن مصالحهم تتضرر، وهناك مصالح لهذه الفئة المتحكمة في القرار الفلسطيني غرضها أن يبقى الحال دون تغيير، لأن أي تغيير سيطيح بها".

أما فيما يتعلق بالمؤتمر والحوارات التي ينظمها فلسطينيو الخارج، أفاد عساف أن هناك تنسيقًا وتواصلًا مع كافة المؤتمرات الفلسطينية التي تنظم في الخارج، وقد شاركوا مؤخرًا في ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني في بيروت الأسبوع الماضي، وهناك تواصل مع الجميع ومع كل القوى والمؤتمرات.