03-يوليو-2022
الفريق القانوني في قضية نزار بنات يتجه إلى رفع قضية على السلطة الفلسطينية (gettyimages)

الفريق القانوني في قضية نزار بنات يتجه إلى رفع قضية على السلطة الفلسطينية (gettyimages)

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال المحامي غاندي ربعي، إن الفريق القانوني الذي يترافع نيابةً عن عائلة بنات في محاكمة عناصر جهاز الأمن الوقائي المتهمين بقتل نزار، سيتوجه خلال الفترة  المقبلة إلى القضاء المدني، لرفع دعوى ضد السلطة الفلسطينية بسبب تقصيرها في محاكمة المتهمين في قضية القتل التي حدثت قبل حوالي عام.

الفريق القانوني الذي يترافع في قضية نزار بنات سيتوجه خلال الفترة المقبلة إلى القضاء المدني لرفع دعوى ضد السلطة الفلسطينية بسبب تقصيرها في محاكمة المتهمين

وأجّلت محكمة عسكرية، عقدت صباح اليوم الأحد، النظر في قضية المتهمين في مقتل نزار بنات حتى تاريخ 6 أيلول/ سبتمبر القادم، وذلك من أجل أن يتقدم محامي الدفاع عن المتهمين بالبينة المطلوبة في المحكمة، بحسب مكتب "محامون من أجل العدالة".

وأضاف ربعي في حديثٍ لـ"الترا فلسطين"، أن سبب تأجيل محاكمة عناصر الأمن المتهمين باغتيال نزار بنات اليوم الأحد، جاء بسبب مقاطعة المحامين لجلسات المحكمة بقرارٍ من العائلة، وذلك عقب إطلاق سراح المتهمين بالقتل. 

وأوضح ربعي، أن المقاطعة بدأت بعد إطلاق سراح المتهمين، مشيرًا إلى أن الدعوة التي سترفع في القضاء المدني ستكون موجهةً ضد السلطة الفلسطينية، بسبب إطلاق سراح المتهمين، وهي تأتي عقب قيام السلطة، بقرار من النائب العسكري العام، بإخلاء سراح 14 متهمًا في قتل نزار بنات قبل حوالي أسبوعين، بدعوى انتشار فيروس كورونا. فيما تظاهر المئات يوم أمس السبت، في مدينة رام الله، احتجاجًا على مقتل المعارض نزار بنات قبل حوالي العام في مدينة الخليل، ورفضًا لقرار السلطة بالإفراج عن المتهمين في قضية القتل.