أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
المخابرات الإسرائيلية تُهدد شباب بيتا

المخابرات الإسرائيلية تُهدد شباب بيتا

متظاهرون خلال مواجهات في بيتا | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعث جهاز المخابرات الإسرائيلي برسائل نصية إلى شبان من بلدة بيتا جنوب نابلس، تضمنت تهديدًا بإجراءات انتقامية بسبب تواجدهم في جبل صبيح الذي يشهد مواجهات عنيفة منذ 100 يوم.

وتلقى عدد كبير من الشبان، مساء اليوم، رسائل نصية جاء فيها: "قوات الأمن ستفعل ضد هذه الأعمال. نناشدكم بالحفاظ على زهرة شبابكم".

وبحسب مصادر محلية، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يتم إرسال رسائل تهديد إلى شبان بيتا، فقد سبق القيام بذلك منذ شهر تموز/يوليو على خلفية التواجد في منطقة المواجهات في جبل صبيح جنوب بيتا.

وتشهد بيتا منذ 100 يوم مواجهات مع جيش الاحتلال في جبل صبيح الذي استولى مستوطنون على قمته وأقاموا فيها بؤرة استيطانية.

وسبق أن نشرت صفحة تابعة للمخابرات الإسرائيلية فيديو تحذيري هددت فيه أهالي بيتا، زاعمة أن هذه الاحتجاجات "ألحقت الضرر بمواطنين من بيتا".

وأشارت مصادر محلية إلى أن سلطات الاحتلال ألغت تصاريح عمل داخل الخط الأخضر لمواطنين من بيتا على الخلفية ذاتها، في إطار إجراءات انتقامية جماعية ينفذها جيش الاحتلال ومخابراته في بيتا منذ اندلاع المواجهات، تشمل اعتقالات وإغلاق مداخل البلدة، في محاولة إلى إنهاء الاحتجاجات.

وكانت حكومة الاحتلال توصلت إلى اتفاق مع المستوطنين في بؤرة "أفيتار" يقوم على مغادرتهم للبؤرة، على أن يباشر جيش الاحتلال بمسح الأراضي في المنطقة، والسيطرة على الأراضي التي لا توجد إثباتات أنها ذات ملكية خاصة، من أجل إعادة المستوطنين إليها، إلا أن أهالي بيتا واصلوا احتجاجاتهم رفضًا للاتفاق، وللمطالبة بتفكيك البؤرة بالكامل وإعادة الأراضي لأصحابها.


اقرأ/ي أيضًا: 

منذ بدء مواجهات جبل صبيح: 7 شهداء و3672 جريحًا

المقاومة جدوى مستمرة: بيتا نموذجًا