31-يناير-2017

افتتحت كتائب القسام، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، نصبًا تذكاريًا للشهيد التونسيّ، المهندس محمد الزواري، الذي شارك في تطوير طائرات "أبابيل".

 الشهيد الزواري تمكّن من دخول قطاع غزة عدة مرّات، واجتمع بقيادة المقاومة

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إنّ الشهيد الزواري تمكّن من دخول قطاع غزة عدة مرّات، واجتمع بقيادة المقاومة، مؤكدًا أنّ دمه لن يذهب هدرًا، وأنّ فاتورة الحساب مع العدو الإسرائيلي تزداد مع كل جريمة يرتكبها.

وأضاف: "كيف لا يرتفع اسم القائد الزواري هنا، وقد مرّ من هنا إلى غزة مرات عديدة ليشارك إخوانه في قيادة المقاومة بعلمه ومشروعاته وإبداعه، فأدخل إلى منظومات المقاومة إضافات نوعية في مجال طائرات الأبابيل". داعيًا الشباب والمبدعين للاقتداء الزواري وغيره من الجنود المجهولين وأخذ زمام المبادرة وبذل كل جهدٍ لإسناد المقاومة.

وسيّرت كتائب القسام أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف 2014 ،" طائرة أبابيل" بأنواعها الثلاثة؛ الاستطلاعية، والهجومية إلقاء، والهجومية انتحارية.

واستُشهد مهندس الطيران الزواري عقب استهدافه بالرصاص، في ولاية صفاقس التونسية، في 15 كانون أول/ ديسمبر الماضي. واتهمت كتائب القسام، إسرائيل بالوقوف وراء اغتياله.