06-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أصدرت النيابة العامّة مساء الثلاثاء، بيانًا على خلفيّة إعلان نقابة الأطباء إخلاء جميع مرافق وزارة الصحة من الأطباء إثر توقيف الأجهزة الأمنية لطبيب في مدينة قلقيلية

وجاء في بيان النيابة العامة أن المواطنة (أ. ش) من قلقيلية تقدّمت بشكوى تتهم فيه الطبيب (أ. د) بالتحرّش بها جنسيًا أثناء مراجعتها للمستشفى الذي يعمل به في مدينة قلقيلية، ولضرورة التحقيقات وسلامة الإجراءات تم اليوم توقيف الطبيب مدة 24 ساعة على ذمة التحقيق، بعد إبلاغ نقابة الأطباء بحيثيات القضية وانتداب طبيب لحضور مجريات التحقيق معه. 

وأشارت النيابة العامة في بيانها إلى أن الشكوى قُدّمت لها قبل عدة أشهر، وتم إرجاء التحقيق بها لحين تماثل الطبيب للشفاء بسبب إطلاق النار عليه من قبل شقيق المشتكية، والذي تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقّه و ما يزال موقوفًا بتهمة الشروع بالقتل. 

واستهجنت النيابة العامة البيان الصادر عن نقابة الأطباء، والداعي لإخلاء مرافق وزارة الصحة، لمجرد اتخاذ النيابة العامة لإجراءاتها القانونية.

وكانت نقابة الأطباء أصدرت تعميمًا عبر صفحتها في فيسبوك عصر اليوم الثلاثاء، طالبت فيه الأطباء بإخلاء جميع مرافق وزارة الصحة إثر اعتقال أحد الأطباء. 

من جهتها، أصدرت عائلة اشتيوي مساء اليوم، بيانًا اعتبرت فيه أن قرار نقابة الأطباء بالإضراب يأتي كمحاولة للضغط وفرض سيطرة الفلتان النقابي على سيادة القانون، بعد شكوى تحرّش تقدمت بها ابنتهم على طبيب في مكان عمله بمديرية قلقيلية في كانون ثاني/ يناير الماضي، وقالت إن مدير الصحة لم يحرّك ساكنًا، ما اضطرها لرفع شكوى ثانية في شباط/ فبراير الماضي أمام وزارة الصحة برام الله. 


اقرأ/ أيضًا: 

تعليق العمل في مجمع الشفاء بعد ضرب طبيب