23-فبراير-2022

تشييع الشهيد محمد كيوان الذي ارتقى خلال مواجهات أيار | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

طلبت النيابة العامة الإسرائيلية بفرض "أقسى العقوبات" على الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم على أثر مواجهات الداخل في شهر أيار/مايو 2021، واصفة إياهم بأنهم "عدو من داخل البيت" وفق تقرير نشرته صحيفة "هآرتس"، الأربعاء.

أضاف ابرمزون: نحن معنيون بأن تقضي المحكمة العليا عقوبات مشددة حتى تصل هذه الرسالة لكل المحاكم في إسرائيل لكي تحذو حذوها

وقالت "هآرتس"، إن موقف النيابة ورد، الأسبوع الماضي، على لسان شلومي ابرمزون، وهو مسؤول رفيع في النيابة، ردًا على استئناف قدمه أسيرٌ من داخل الخط الأخضر لقليص عقوبة السجن المفروضة عليه بسبب مشاركته في احتجاجات أيار، إذ قال الموظف: "المشاركون في الاحتجاجات تحولوا إلى عدو من الداخل وألحقوا ضررًا بنسيج الحياة المشتركة".

وأضاف ابرمزون: "نحن معنيون بأن تقضي المحكمة العليا عقوبات مشددة على المشاركين في أعمال الشغب خلال عملية حارس الأسوار حتى تصل هذه الرسالة لكل المحاكم في إسرائيل لكي تحذو حذوها".

وزعم، أن فترة عدوان "حارس الأسوار" كانت فترة "شاذة اتسمت بالتطرف، ولم تعرف الدولة مثيلاً لها منذ نشأتها"، مضيفًا، أن "المشاغبين العرب فتحوا جبهة إضافية داخل إسرائيل بالتزامن مع سقوط آلاف الصواريخ على مواطني البلاد، واستهدفوا قوات الأمن والبنى التحتية".

أفرجت محكمة إسرائيلية عن 5 نشطاء من تنظيم "تدفيع الثمن" الإرهابي، نفذوا اعتداءات أسفرت عن إصابة 3 فلسطينيين

تزامنًا مع هذا التحريض، أفرجت المحكمة الإسرائيلية في القدس المحتلة عن خمسة نشطاء من تنظيم "تدفيع الثمن" الإرهابي، نفذوا اعتداءات على فلسطينيين وأتلفوا ممتلكاتهم في قرية حوارة جنوبي نابلس.

وأوضحت "هآرتس"، أن شرطة الاحتلال قدمت لائحة اتهام بحق إرهابي يهودي على خلفية إتلافه ممتلكات فلسطينية عمدًا وانطلاقًا من دوافع عنصرية، في حين أفرجت عن خمسة إرهابيين آخرين ونقلتهم للحبس المنزلي، رغم أن لائحة الاتهام ضدهم أشارت لارتكابهم اعتداءاتٍ شكلت خطرًا على حياة المارة في شارع رئيسي في قرية حوارة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح، وألحق أضرارًا بممتلكاتهم.

وأفادت بأن الإرهابيين نفذوا اعتداءاتهم خلال شهر كانون ثاني/يناير الماضي، خلال احتفالهم بالإفراج عن إرهابي من قادة تنظيم "تدفيع الثمن" في مستوطنة "يتسهار"، كان قد تم اعتقاله لسنة بعد إدانته بارتكاب اعتداءات على فلسطينيين في قرية سرطة.


اقرأ/ي أيضًا: 

"الشاباك" يعترف باختراق هواتف فلسطينيين من القدس والداخل وتهديدهم

تقرير إسرائيلي عن بطانية الشاباك لإخماد تظاهرات الداخل الفلسطيني