28-مايو-2023
وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف (ارشيف)

وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف (ارشيف)

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصلت ميري ريغيف، وزيرة النقل الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، إلى المغرب في رحلة عمل تستمر أسبوعًا، يتوقع خلالها  أن تلتقي بنظيرها في الحكومة المغربية، لتوقيع اتفاقيات في مجال النقل بين الطرفين.

ستوقِّع الوزيرة الإسرائيلية ميري ريغيف، اتفاقيات تتعلق بقطاع المواصلات البرية والجوية بين "إسرائيل" والمغرب

وستوقِّع الوزيرة الإسرائيلية اتفاقيات تتعلق بقطاع المواصلات البرية والجوية بين الجانبين الإسرائيلي والمغربي، وفقًا للإذاعة العبرية العامة التي أوردت النبأ.

وفي إطار الرحلة سينضم إلى ريغيف -لاحقًا- نشطاء في حزب الليكود، وأعضاء المركز ورؤساء البلديات بدعوة من مكتبها، وسيلتقون بالوزيرة ويقيمون معها خلال عطلة نهاية الأسبوع من الزيارة.

وبهدف بهدف تعزيز التطبيع، وقّعت الجامعة الدولية للرباط وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، في 22 أيار/ مايو مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث، يبحث في علوم الطيران والذكاء الاصطناعي، وذلك بالاعتماد على اتفاقية سابقة تجمع الجامعة المغربية والشركة الإسرائيلية.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي خلال حرب لبنان 2006، ورئيس شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، إن الاتفاقية ستخدم المغرب و"إسرائيل"، وتزيد تعزيز علاقة التطبيع بينهم خلال الفترة المقبلة. فيما اعتبر رئيس الجامعة الدولية للرباط نور الدين مؤدب، أن "هذه المبادرة تتماشى تمامًا مع الاستراتيجية والرؤية التي تختارها وزاراتنا وقيادتنا".