13-فبراير-2024
الوضع يزداد كارثية في مستشفى ناصر والاحتلال يطلب خروج النازحين منه

صلاة الجنازة على أرواح مجموعة من الشهداء في مستشفى ناصر | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة، الثلاثاء، أن الوضع في مستشفى ناصر في خانيونس "يزداد كارثية"، بينما أبلغ جيش الاحتلال، إدارة المستشفى بإخراج النازحين منه والإبقاء على المرضى والكوادر الصحية.

وأوضحت وزارة الصحة، أن جيش الاحتلال هدم السور الشمالي لمستشفى ناصر، وأبلغ إدارة المستشفى بإخراج النازحين من المستشفى، وفي ذات الوقت يطلق الجنود الرصاص على النازحين أثناء خروجهم، وقد أدى ذلك لارتقاء شهداء وإصابة آخرين، مؤكدة أن الكوادر الصحية والمرضى والمرافقين لهم في المستشفى الآن في دائرة الخطر الشديد.

وأفادت أن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ في مستشفى ناصر وتعيق عمل الطواقم الصحية، كما أن هناك ازديادًا في تكدس النفايات في أقسام المستشفى، "وهذا ينذر بكارثة صحية من انتشار للاوئبة وتلوث جروح المرضى".

وأضافت، أن جيش الاحتلال استهدف مدارس محيطة بمستشفى ناصر، وهذا أدى لاشتعال النار فيها،  وانتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحتراقه بالكامل، وكذلك احتراق 80% من مخزن المهمات الطبية.

 وأكدت وزارة الصحة أن إدارة مستشفى ناصر لا تستطيع نقل الشهداء والموتى من المرضى إلى ثلاجة الموتى بسبب الخطر الشديد الناتج عن اعتداءات الاحتلال.