13-فبراير-2024
تقديرات بأن يمضي نتنياهو نحو صفقة تبادل رغم المعارضة داخل الائتلاف الحكومي

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة من أعضاء مجلس الحرب اجتمعوا بعائلات الأسرى الإسرائيليين، وأبلغهم رئيس أركان جيش الاحتلال غادي أيزنكوت أن عملية رفح ليس بالإمكان تكرارها دومًا، فيما أكدت العائلات أن السبيل الوحيد لعودة غالبية الأسرى هو باتفاق صفقة، فيما قالوا إنهم يتعرضون للشتائم والاتهامات من بعض الإسرائيليين الذين يتمنون عدم عودة أبنائهم من غزة.

ولفتت القناة أن عائلات الأسرى الإسرائيليين تقدمت بطلب للاجتماع مع أعضاء "الكابينت"، لكن حتى الآن لم يتم الاستجابة لهذا الطلب.

طالبت عائلات الأسرى أن يبلغ الوزراء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه:"حتى الآن الطريق الأفضل والأكثر آمنًا لاستعادة جميع الأسرى هو التوصل إلى صفقة تبادل". 

وقالت القناة إن وزراء أعضاء مجلس الحرب الوزراء بيني غانتس وأيزنكوت وأريه درعي اجتمعوا مع ممثلي عائلات الأسرى. 

وأطلع بيني غانتس العائلات على تفاصيل عملية إطلاق سراح الأسيرين الإسرائيليين في رفح، وقال: "نحن ملتزمون بفعل كل شيء أجل استعادة أفراد عائلاتكم". 

فيما قال غادي ايزنكوت إن عملية رفح هي "عملية محدودة تطلبت معلومات استخبارية وقدرات عملياتية ليست متاحة دائمًا". 

وردت عائلات الأسرى على الوزراء بأنهم يرون أن غالبية الأسرى الإسرائيليين سوف يعودون عبر صفقة. 

فيما شاركت العائلات ما يتعرضون له في الأيام الأخيرة من الهجوم في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت منشورات اتهمتهم بأنهم "من اليسار الخائن"، وتمنت أن يموت (الأسرى في غزة)".

وطالبت عائلات الأسرى أن يبلغ الوزراء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه:"حتى الآن الطريق الأفضل والأكثر آمنًا لاستعادة جميع الأسرى هو التوصل إلى صفقة تبادل".