31-مارس-2023
متظاهرون من اليمين الإسرائيلي في تل أبيب مساء اليوم الخميس

متظاهرون من اليمين الإسرائيلي في تل أبيب مساء اليوم الخميس

الترا فلسطين | فريق التحرير

تظاهر آلاف الإسرائيليين الذين ينتمون إلى اليمين المتطرف في مدينة "تل أبيب"، بمشاركة ملثمين، مساء اليوم الخميس، قبل أن تهاجمهم الشرطة.

وأغلق المتظاهرون أحد الشوارع الرئيسية في مدينة "تل أبيب"، ورددوا هتافات مؤيدة لبنيامين نتنياهو، وطالبوا بتنفيذ التعديلات القضائية بعدما علق نتنياهو تنفيذها.

وقالت صحيفة "هآرتس"، إن "ملثمين" ظهروا لأول مرة في شوارع "تل أبيب"، وهم من اليمين المتطرف، ورددوا شعار "سنحرق لكم القرية"، وهو الهتاف الذي أطلقه الإرهابيون الذين نفذوا الهجوم الإرهابي الكبير على بلدة حوارة مؤخرًا.

في المقابل، هاجمت الشرطة والخيالة، المتظاهرين، وقامت بتفريقهم وأعادت فتح الطريق الذي تم إغلاقه.

وعلق زعيم المعارضة يائير لابيد على المظاهرات معتبرًا أن "هدفها إراقة الدماء، وإرهاب الجمهور، ومهاجمة وسائل الإعلام، والسعي لتكرار سيناريو مبنى الكابيتول". واتهم، بنيامين نتنياهو بأنه "يفقد السيطرة على المتظاهرين مثلما فقد السيطرة على حكومته".

ويرفض اليمين الإسرائيلي، قرار نتنياهو الذي أعلن عنه قبل أيام بتعليق تنفيذ التعديلات القضائية لحين التشاور بشأنها مع جميع الأطراف. وفي وقت سابق، ظهر المستوطن ايتمار بن غفير، أحد قادة اليمين المتطرف ووزير الأمن القومي، في بث مباشر على فيسبوك، وأجاب على سؤال حول نزول "نشطاء" اليمين إلى الشوارع، وأكد أن هذه اللحظة قادمة بالفعل قريبًا.