11-مايو-2023
 MOHAMMED ABED/Getty Images 

 MOHAMMED ABED/Getty Images 

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال "المكتب الإعلامي الحكومي" في قطاع غزة، الخميس، إنّ العدوان العدوان الإسرائيلي المستمر خلّف 25 شهيدًا، وهدم مئات الوحدات السكنية، إضافة لتوقّف قطاع الصيد بالكامل، فيما اقترب وقود محطة الكهرباء من النفاذ.

أسفر العدوان على غزة عن هدم 19 وحدة سكنية، وهدم جزئي طال 314 وحدة

وأشار المكتب الحكومي خلال مؤتمر صحافي عقده في مستشفى الشفاء، حول تطورات العدوان وتحديث الأضرار، إلى أنّ من بين الشهداء 6 أطفال و4 نساء، ومسنين، فيما أصيب 76 فلسطينيًا منهم 24 طفلاً و13 امرأة و3 مسنين.

وفيما يخصّ المباني التي تعرضت للاستهداف، قال إن 5 مبان تعرّضت لهدم كلي بما مجموعة 19 وحدة سكنية، وهدم جزئي 314 وحدة، منهم 28 غير صالحة للسكن، و286 أضرار جزئية.

مؤتمر صحفي للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، لتوثيق أضرار العدوان
مؤتمر صحفي للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، لتوثيق أضرار العدوان

وتحدث المكتب عن توقف قطاع الصيد بالكامل نظرًا لعدم قدرة الصيادين على دخول البحر جراء العدوان، إضافة لأضرار في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تعرضت للقصف، وكذلك مزارع الخضروات والدواجن.

ونوّه المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن مخزون الوقود الموجود في محطة الكهرباء شارف على النفاد، الأمر الذي من شأنه التسبب بأزمة إنسانية على مختلف القطاعات سواء القطاع الصحي وعمل المستشفيات وقدرتها على التعامل والحالات الناتجة عن العدوان، أو القطاع الخدماتي وإيصال المياه والمعالجة والصرف الصحي، فضلًا عن معاناة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.