11-مايو-2023
علي حسن غالي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت سرايا القدس، الذراع المسلح للجهاد الإسلامي، استشهاد علي حسن غالي، عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في السرايا، في عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليلة الخميس.

وقصف الاحتلال بقنابل جوية موجهة بدقة من طراز (GBU 39) منزلاً في خانيونس تواجد علي حسن غالي بداخله، متسببًا أيضًا بارتقاء شهيدين آخرين على الأقل، وإصابة آخرين، بحسب مصادر طبية.

وقال ناطقٌ باسم جيش الاحتلال: "تمكنا من اغتيال علي غالي، قائد القوة الصاروخية لحركة الجهاد في قطاع غزة خلال تواجده في مبنى بخانيونس، كما أسفر الهجوم عن مقتل عنصرين آخرين معه".

وينضم علي غالي إلى ثلاثة قادة في سرايا القدس بدأ جيش الاحتلال عدوانه الحالي على قطاع غزة باغتيالهم فجر يوم الثلاثاء، وهم: خليل البهتيني، وطارق عز الدين، وجهاد غنام.

وبارتقاء ثلاثة شهداء في الغارة الإسرائيلية الأخيرة، يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 24 شهيدًا، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

وكانت مصادر أفادت لقناة الجزيرة الإخبارية بتعثر التوصل إلى وقف إطلاق نار بين الفصائل والاحتلال بسبب إصرار الفصائل على التزام "إسرائيل" بوقف الاغتيالات، وهو الشرط الذي رفضه الاحتلال.