24-يوليو-2022
جيش الاحتلال يعلن إحباط عملية تهريب جنوب قطاع غزة من خلال مركب صيد ونقابة الصيادين تنفي (gettyimages)

جيش الاحتلال يعلن إحباط عملية تهريب جنوب قطاع غزة من خلال مركب صيد ونقابة الصيادين تنفي (gettyimages)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن إحباط ما وصفه بعملية تهريب أسلحة مضادة للدروع تم جلبها من شبه جزيرة سيناء، في محاولةٍ لنقلها إلى قطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن إحباط ما وصفه بعملية تهريب أسلحة

وجاء في بيان جيش الاحتلال: "أحبط جنود سلاح البحرية، صباح اليوم، عملية تهريب للأسلحة بحرًا من مصر إلى قطاع غزة. حيث أطلقت سفينة حربية النار على القارب واغرقته، وتمكن من كانوا على متنه من السباحة إلى شواطئ غزة". فيما أشار البيان إلى عدم وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، فيما تشير تقديرات جيش الاحتلال إلى أن الصواريخ المحمولة من النوع المضاد للدبابات.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن المتواجدين في القارب تخلصوا من الأسلحة في البحر وتمكنوا من العودة إلى قطاع غزة، قبل اشتعال السفينة وغرقها.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال إلى أن زورقًا فلسطينيًا غادر مصر باتجاه قطاع غزة، وعَبر من المنطقة المحظورة على الصيد جنوب القطاع، خلافًا للتعليمات الأمنية، مشيرًا إلى أن جنود سلاح البحر عملوا على تحذير القارب قبل إطلاق النار عليه، فيما أضاف البيان، "لقد تم العثور على معدات وكتب تعود لحماس على القارب".

ونقلت القناة عن مصدر عسكري  تابع للاحتلال قوله: "مؤخرًا نشطت عمليات في تهريب الأسلحة من سيناء إلى غزة باستخدام قوارب صيد على ما يبدو. فيما أحبطت البحرية سلسلة طويلة من هذه المحاولات".

 

تم صباح اليوم الاحد الموافق 24/7/2022 الساعه السادسه والنصف صباحا محاصرة مركب صيد غرب مدينه رفح من قبل الزوارق...

Posted by ‎نقابة الصيادين / قطاع غزه‎ on Saturday, July 23, 2022

من جانبها، أكدت نقابة الصيادين في قطاع غزة على أن المتواجدين في القارب صيادين، حاصرتهم بحرية الاحتلال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قبل أن تقصف المركب ويغرق.