23-يونيو-2024
جريمة كراهية في تكساس

إليزابيث وولف حصلت على إفراج بكفالة رغم أنها تواجه تهمة محاولة القتل وإلحاق الأذى بطفل

الترا فلسطين | فريق التحرير

حاولت امرأة في ولاية تكساس إغراق طفلة (3 سنوات) في مسبح مجمع سكني، ووجهت عبارات عنصرية لوالدته، لأنها فلسطينية ومسلمة، وفق ما أفادت به شبكة CNN الإخبارية يوم السبت.

المرأة المعتدية وجهت للأم عبارات عنصرية، ثم حاولت الإمساك بطفلها (6 سنوات) لكنه أفلت منها وأصيب بخدش في إصبعه، لتهاجم الطفلة البالغة 3 سنوات، وتحاول إغراقها داخل المسبح

ودعا مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية في تكساس إلى التعامل مع الواقعة على أنها جريمة كراهية، واتخاذ جميع الاحتياطات للحفاظ على العائلة المسلمة التي تعرضت للاعتداء.

وبحسب شبكة CNN، فقد وقعت الجريمة في 19 أيار/مايو الماضي، وذكرت الشرطة في تكساس إن المرأة التي قامت بالاعتداء، وتدعي إليزابيث وولف، كانت في حالة سكر شديد، عندما اقتربت من السيدة وسألتها عن هويتها وإن كان الطفل والطفلة اللذان يلعبان في المسبح من أبنائها.

ونقلت CNN عن المجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية أن السيدة والدة الطفلين يبدو بوضوح أنها مسلمة، إذ كانت ترتدي الحجاب الإسلامي.

وأضاف المجلس، أن المرأة المعتدية وجهت للأم عبارات عنصرية، ثم حاولت الإمساك بطفلها (6 سنوات) لكنه أفلت منها وأصيب بخدش في إصبعه، لتهاجم الطفلة البالغة 3 سنوات، وتحاول إغراقها داخل المسبح، إلا أن الأم تمكنت من تخليص ابنتها منها وهي تصرخ طلبًا للمساعدة.

ونقل مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية عن السيدة التي عرف عنها بالحرف "هـ" قولها إنها مواطنة أميركية من أصل فلسطيني، وبعد هذه الحادثة لا تعرف أين تذهب، فهي لا تشعر بالأمان تجاه أطفالها.

وتابعت، "بلدي يواجه حربًا، ونحن نواجه هذه الكراهية هنا. ابنتي مصدومة، كلما فتحْتُ باب الشقة، تهرب وتختبئ، وتخبرني أنها تخشى أن تأتي السيدة وتغمر رأسها في الماء مرة أخرى".

ورغم توجيه تهمة محاولة القتل العمد، وتهمة إلحاق الأذى بطفل، إلا أن إليزابيث وولف حازت على قرار إفراج بكفالة مالية قيمتها 4 آلاف دولار.

وطالب مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية بتحقيق في جرائم الكراهية، وسندات كفالة أعلى، ومحادثة مفتوحة مع المسؤولين لمعالجة هذه الزيادة المقلقة في الإسلاموفوبيا، والمشاعر المعادية للعرب، والمعاداة للفلسطينيين.