01-يونيو-2023
جامعة القدس المفتوحة

جامعة القدس المفتوحة

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعد نحو أسبوعين من الاحتجاجات، أعلنت "نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة" اليوم الخميس، التوصّل لاتفاق مع إدارة الجامعة، "يلبي عددًا من مطالب النقابة".

الاتفاق بين بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة، تم برعاية رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج 

وقال نقيب العاملين في جامعة القدس المفتوحة هشام دويكات، لـ "الترا فلسطين" إنهم توصلوا لاتفاق مع إدارة الجامعة، يلبي الحدود العليا من مطالبهم النقابية، وذلك برعاية رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

نص الاتفاق الذي وصل "الترا فلسطين" نسخة منه
نص الاتفاق الذي وصل "الترا فلسطين" نسخة منه

وأوضح دويكات في حديث لـ "الترا فلسطين" أن النقابة شرعت باحتجاجات ضدّ إدارة الجامعة منذ نحو أسبوعين، للمطالبة بتطبيع النظام في الجامعة على كافة الصعد الأكاديمية والإدارية والمالية، وبعض المطالب النقابية التي وردت في الاتفاق الموقّع، من حيث التدوير الإداري وإتاحة الفرص أمام جميع العاملين، وإلغاء بعض القرارات السابقة التي رأت النقابة فيها إجحافًا بحق العاملين، إضافة إلى التزام إدارة الجامعة بتنفيذ كافة الاتفاقيات السابقة.

عدد العاملين المنتسبين إلى نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة بكافة الفروع هو 1306 عاملين 

وأفاد دويكات، أن الاحتجاجات تضمّنت إضرابًا عن العمل طوال الفترة الماضية والاعتصام أمام مكتب رئيس الجامعة.

من جانبه أصدر مجلس جامعة القدس المفتوحة بيانًا صحفيًا رحّب فيه بالاتفاق، وأعلن استئناف الدوام في الجامعة بشكل طبيعي اعتبارًا من السبت المقبل، واستكمال عقد الامتحانات، واستكمال التسجيل للدورة الصيفية.

مجلس جامعة القدس المفتوحة بيانًا صحفيًا رحّب فيه بالاتفاق
مجلس جامعة القدس المفتوحة أصدر بيانًا رحّب فيه بالاتفاق

ودعا المجلس في بيانه كافة العاملين للبدء باستكمال الإجراءات اللازمة والتي أقرها المجلس في جلسته التي عقدت في 30 مايو/ أيار الماضي لإتمام ما يترتب من مسؤولية تجاه العملية التعليمية.

وأفاد المجلس أنه أعد خطة أكاديمية تكفل حماية العملية التعليمية ولا تثقل كاهل الطلبة، وبطريقة تضمن عدم تعثّر الدورة الصيفية وإنهاء العام الأكاديمي في وقته المحدد.

جدير بالذكر أن عدد العاملين المنتسبين إلى نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة بكافة الفروع هو 1306 عاملين.