01-يونيو-2023
SAMUEL ARANDA/ Getty Images

SAMUEL ARANDA/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

وصل وفدا حركتي حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين.

حازم قاسم: زيارة وفد حماس إلى القاهرة، ستبحث قضايا متعلقة بالعدوان على القدس والضفة الغربية، إضافة لبحث تخفيف آثار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة  

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم لـ "الترا فلسطين" إن زيارة وفد حماس إلى القاهرة، ستبحث قضايا متعلقة بالعدوان على القدس والضفة الغربية، إضافة لبحث تخفيف آثار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك تعزيز العلاقة بين الحركة وجمهورية مصر.

وعلم "الترا فلسطين" من مصادر مطّلعة أن وفد حركة حماس يترأسه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي، فيما غادر من قطاع غزة القيادي في الحركة روحي مشتهى، وزكريا أبو معمر، ورئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس.

من جانبه، قال القيادي في الجهاد الإسلامي، داوود شهاب لـ "الترا فلسطين" إنّ وفدًا من أعضاء المكتب السياسي وعدد من قيادات الحركة غادروا قطاع غزة متوجهين إلى القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين، وبحث العديد من القضايا، دون أن يفصح عنها.

لقاء موسّع بين حكومتي فلسطين ومصر في العاصمة الإدارية، شهد توقيع بروتوكولات لتعزيز العلاقات الثنائية
لقاء موسّع بين حكومتي فلسطين ومصر في العاصمة الإدارية، شهد توقيع بروتوكولات لتعزيز العلاقات الثنائية

وتأتي زيارة قيادات حماس والجهاد الإسلامي إلى مصر بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية، للعاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد وزاري، في زيارة تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

وتضمّن جدول أعمال الزيارة وفقًا لوكالة وفا الرسمية، عقد لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في مصر، لتناول سبل تفعيل أعمال اللجنة الفلسطينية المصرية العليا لتعزيز التبادل والتعاون في المجالات كافة، وتوقيع بروتوكولات ومذكرات تعاون.