03-سبتمبر-2022
.

من اعتصام البلدية صباح اليوم (بلدية الخليل)

علقت نقابة العاملين في بلدية الخليل، صباح اليوم السبت، العمل منذ الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة العاشرة صباحًا، وذلك احتجاجًا على تعرض عدد من موظفي البلدية للاعتداء مساء يوم الخميس الماضي. 

علقت نقابة العاملين في بلدية الخليل العمل منذ الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة العاشرة صباحًا

وقال مدير الإعلام في نقابة العاملين ذياب الجنيدي في حديث لـ"الترا فلسطين"، إنه جرى نقل ثلاثة موظفين من قسم صيانة المياه إلى المستشفى مساء الخميس، بعد تعرضهم للاعتداء بغاز الفلفل من قبل مواطنين. 

وأوضح الجنيدي أن الهدف من الوقفة هو وضع المجلس البلدي والأجهزة الأمنية أمام مسؤولياتهم في ظل تواصل الاعتداء على موظفي البلدية، دون محاسبة الجناة أو اعتقالهم. 

.

وأفاد بأن نقابة العاملين أبلغت إدارة البلدية عزمها وقف الخدمات بشكل كامل في أيّ منطقة يتم الاعتداء فيها على الموظفين. مشيرًا إلى أن عمليات الاعتداء من قبل المواطنين على موظفي البلدية تصاعدت في الآونة الأخيرة، خاصةً في المناطق التي تصنف "ج" وتخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية. 

وأوضح الجنيدي أنه تم تسجيل خلال عام 2022 الجاري، 13 اعتداءً جسديًا على موظفي البلدية، و87 اعتداءً لفظيًا. معربًا عن أسفه من عدم قبوله الشرطة والمدعي الشكاوى التي تتقدم بها الهيئات المحلية بصفتها على إثر الاعتداء على موظفيها في مناطق "ج"، مطالبةً أن يتم تقديم الشكوى باسم الموظف وصفته الشخصية، مؤكدًا على أن نهاية هذا المسار تكون بالضغط بشكلٍ عائلي من أجل سحب شكواه. وطالب الجنيدي الأجهزة الأمنية القيام بدورها في حماية موظفي الهيئات المحلية، مشيرًا إلى أنهم قادرون على الوصول إلى الجناة، كما يجري في حالات الاعتقال على خلفية سياسية.

دلالات: