01-سبتمبر-2022
إبراهيم عبد الرازق

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت عائلة المعتقل إبراهيم عبد الرازق إن جهاز المخابرات في طوباس نقله إلى المستشفى، الخميس، إثر تدهور حالته الصحية.

واعتقل جهاز المخابرات، إبراهيم عبد الرازق من مكان عمله يوم الثلاثاء الماضي، وقد توجه نجله هاشم إلى مقر الجهاز عدة مرات في اليومين الماضيين لكن لم يُسمح له بلقائه، لأنه قيد التحقيق.

أفاد هاشم أن والده يعاني من أمراض الضغط والسكري، وأزمة صدرية، وقد طلب منهم الجهاز في اليوم الثاني لاعتقاله إحضار أدويته وبعض الملابس، "وعندما أخذتها لهم منعوني من زيارته أو مشاهدته" حسب قوله

وأفاد هاشم أن والده يعاني من أمراض الضغط والسكري، وأزمة صدرية، وقد طلب منهم الجهاز في اليوم الثاني لاعتقاله إحضار أدويته وبعض الملابس، "وعندما أخذتها لهم منعوني من زيارته أو مشاهدته" حسب قوله.

وأضاف، أن العائلة ليس لديها أي معلومة حول سبب اعتقال والده، لكن ضابطًا أخبره أن الاعتقال بسبب قيامه بشتم الأجهزة الأمنية في منشور على فيسبوك، وهي التهمة التي ينفيها هاشم "لأنه يشاهد جميع منشورات والده ولم يجد فيها أي شتائم".

وأوضح، أنهم تقدموا، صباح الخميس، بطلب إلى النيابة للإفراج عن والده  بكفالة نظرًا لكبر سنه ووضعه الصحي، لكن النيابة رفضت الطلب بدعوى أنه مايزال في التحقيق.

وأضاف، أن العائلة علمت بنقل والده إلى المستشفى عبر مواقع التواصل، وعندما توجهت العائلة إلى المستشفى لزيارته منعهم عناصر الأمن مرة أخرى من رؤيته.

يُذكر أن إبراهيم عبد الرازق من قرية تياسير شمال شرق طوباس، وسبق أن تعرض للاعتقال لدى الاحتلال وكذلك لدى الأجهزة الأمنية.