07-يونيو-2022
من بين المعتقلين في بيتونيا

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفّذ عناصر من جهازي "الأمن الوقائي" و"المخابرات" الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، عمليات اعتقال في بلدة بيتونيا غرب رام الله طالت نحو عشرة أشخاص، وجرى خلالها تفتيش منازل.

10 أشخاص تم اعتقالهم من بيتونيا من قبل عناصر المخابرات والوقائي، وجرى مداهمة عدة منازل وتفتيشها 

ويوم أمس الإثنين، سُمع دوي انفجار قوي داخل منجرة في المنطقة الصناعية بين رام الله وبيتونيا، لم يُسفر عن وقوع أي إصابات، وعلم "الترا فلسطين" أنه تم اعتقال صاحب المنجرة (منذر أبو إسلام)، وعدد من الأشخاص الذين لهم علاقة شخصيّة به.

الاعتقالات ف بيتونيا

ووفق مصادر "الترا فلسطين" فإنّ الأشخاص الذين تأكد اعتقالهم حتى الآن، هم: منذر أبو إسلام (صاحب المنجرة)، ومحمد هريش، وشقيقه أحمد هريش، وعلاء غانم، والشيخ أشرف أبو معلا (إمام مسجد)،وأبو علاء الشنطي.

وعلم "الترا فلسطين" من مصدر خاص أن الاعتقالات طالت آخر الأشخاص الذين تواصل معهم صاحب المنجرة على هاتفه، وبعضهم زبائن لديه، يُجهّز لهم بيوتهم فيما يتعلق بمطابخ وأثاث.

وأشار المصدر إلى أنّ "الانفجار" الذي حصل داخل المنجرة لم يُسفر عن حريق، وقد يكون ناجمًا عن استعمال مواد لها علاقة بالأخشاب في ظل ارتفاع درجات الحرارة، أو أنّ إحدى الآلات المستخدمة في العمل أصابها عطل ما فانفجرت "كمبريصة الهواء"، لافتًا لضرورة انتظار التحقيقات الرسمية، و"عدم الانجرار خلف أي شائعات هنا أو هناك"، وفق قوله.

من داخل المنجرة بعد وقوع "انفجار" بداخلها
من داخل المنجرة بعد وقوع "انفجار" بداخلها
من داخل المنجرة بعد وقوع "انفجار" بداخلها
من داخل المنجرة بعد وقوع "انفجار" بداخلها

نوح هريش من بلدة بيتونيا، اعتقلت الأجهزة الأمنية نجله أحمد بينما كان في مركبته وإلى جانبه زوجته الحامل، وبعد ذلك توجه عناصر أمنية مسلحة، وبوجوه مقنعة، لمنزل ابنه محمد وفتشوا منزله ومنازل أشقائه، ثم اعتقلوه.

محمد هريش وشقيقه أحمد، من بين من تم اعتقالهم الليلة الماضية
محمد هريش وشقيقه أحمد، من بين من تم اعتقالهم الليلة الماضية

وأفاد الأب هريش في حديثه لـ "الترا فلسطين" بأنّ عناصر من جهاز المخابرات اعترضوا مركبة ابنه أحمد بعد صدمها، بينما كان عائدًا مساءً، مع زوجته الحامل في شهرها السابع إلى المنزل، في منطقة عين مصباح، وأضاف أنه تم تقييد نجله واعتقاله، أمام زوجته التي أصيبت بصدمة شديدة.

 

اعتقال السلطة لزوج بنتي أحمد هريش Ahmad Nooh بطريقة متوحشة واعتراض مدنيين ملثمين مسلحين لسيارته وإنزاله من سيارته...

Posted by ‎مفيد عبد الرزاق زلوم‎ on Monday, June 6, 2022

وتابع، أن قوّة أمنية أخرى داهمت منازلهم في المنطقة الصناعية في بيتونيا، واعتقلت نجله محمد، وقامت بتفتيش منزله ومنازل أخرى للعائلة. وأشار إلى أنّ التفتيش شمل أيضًا منزلهم القديم ومنزل أشقائه وأولادهم، واستمر من الساعة 12 ليلًا حتى الثالثة فجرًا.

نفى هريش صحّة ما قال إنها "مزاعم وتسريبات" تروّج لها الأجهزة الأمنية بخصوص الاعتقالات

بدورها أفادت سمر أبو معلا في حديثها لـ "الترا فلسطين" أنّ عناصر عرّفوا عن أنفسهم بأنهم من "جهاز الأمن الوقائي" داهموا منزلهم في بيتونيا الليلة الماضية بعد صلاة العشاء، واعتقلوا زوجها أشرف أبو معلا (من مسلية جنوب شرق جنين، ويسكن بيتونيا)، وصادروا هاتفه الجوال وهاتفها.

وأضافت أنهم اقتادوا زوجها "بصورة همجية"، وقد حاولت طلب هاتفها منهم لأنها تعمل مُدرِّسة، وعليه علامات وامتحانات للطلبة في المرحلة الثانوية، لكن الأمر لم يُفلح. 

الشيخ أشرف أبو معلا، تم اعتقاله من منزله
الشيخ أشرف أبو معلا، تم اعتقاله من منزله 

وعبّرت سمر عن استغرابها من اعتقال زوجها من قبل مسلحين أمام أطفالها، الذين أصيبوا بصدمة، فيما استيقظ أحدهم اليوم صباحًا وهو يسأل عن والده.

ويوم أمس الإثنين، وقع انفجار مجهول بداخل منجرة في بيتونيا، دون أن يبلغ عن إصابات، واعتقلت أجهزة الأمن صاحب المنجرة. وقال المتحدث باسم الشرطة في بيان، إن الشرطة باشرت إجراءات البحث والتحري، وقد تمّ التحفظ على مالك المنجرة، وأمر رئيس نيابة محافظة رام الله والبيرة بإغلاقها، وكلّف إدارة هندسة المتفجرات والدفاع المدني بإعداد التقارير اللازمة، وفحص المكان.

 

بيتونيا سيتي

فيديو للمنجرة التي وقع بها انفجار

Posted by ‎بيتونيا سيتي- beituniacity‎ on Monday, June 6, 2022