16-أبريل-2022
شبكة القسطل

شعار شبكة القسطل

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذف موقع "فيسبوك" منصّة شبكة القسطل الإخبارية بعد تغطيتها أخبار الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، يوم الجمعة.

 القسطل: الاحتلال يسعى لتغييب صوت القدس، و"فيسبوك" ينصاع للأوامر الإسرائيلية  

وقال القائمون على الشبكة في بيان، السبت، إن "فيسبوك" قام بحذف الصفحة بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بعد تغطية مكثفة ومتواصلة للأحداث التي جرت في المسجد الأقصى، لتوثيق اعتداءات الاحتلال على المصلين والمعتكفين.

 

"دون أي مقدمات أو بلاغات عليها .. حذف "القسطل الاخباري" بشكل مفاجئ لتغطيتها المكثفة لأحداث القدس والمسجد الأقصى المبارك...

Posted by ‎القسطل مباشر‎ on Friday, April 15, 2022

وأضافت الشبكة أن هذا الأمر حصل دون سابق إنذار، حيث لم تُرسل إدارة الموقع أي رسالة كالمعتاد، مؤكدةً أن الحذف تمّ بطلب من الاحتلال لإخفاء جرائمه بحق الفلسطينيين وعدم ظهورها للعالم.

 أطلقت الشبكة منصّة جديدة باسم "القسطل مباشر" بعد حذف فيسبوك صفحتها السابقة  

وأشارت إلى أن الاحتلال يسعى لتغييب صوت القدس خاصة، وجرائمه في فلسطين عامة، من خلال التواطؤ مع إدارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تنصاع في كل مرة لأوامره وإملاءاته.

واستنكرت منصّة "صدى سوشال" هجمة "ميتا" ضدّ الصفحات الإخبارية والحسابات الفلسطينية، بسبب تغطيتها الأحداث الأخيرة في القدس المحتلة، والمسجد الأقصى فيما يتعلق باعتداءات قوات الاحتلال على المصلين أثناء أدائهم صلاة فجر الجمعة الثانية من رمضان.

 رصد المركز انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بسبب نشرهم للأحداث الجارية 

واعتبر المركز أن هذه الحملة تأتي استجابة لطلبات إسرائيلية من أجل تضييق الخناق على الفلسطينيين ووسائل إعلامهم على فضاء الموقع الأزرق الذي يدعي تأسيسه من أجل مساحة حرة وللتعبير عن الرأي.

منصة صدى سوشال