30-سبتمبر-2023
كشف طلال التميمي رئيس اتحاد صالات الأفراح، أنهم أصدروا تعليمات جديدة مشددة لصالات الأفراح لها علاقة بشروط السلامة والأمان

تعليمات جديدة مشددة لصالات الأفراح لها علاقة بشروط السلامة والأمان

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف طلال التميمي رئيس اتحاد صالات الأفراح، أنهم أصدروا تعليمات جديدة مشددة لصالات الأفراح لها علاقة بشروط السلامة والأمان، وذلك بعد كارثة عرس الحمدانية في العراق، والذي راح ضحيته نحو 100 شخص.

رئيس اتحاد صالات الأفراح: عممنا على أصحاب صالات الأفراح في الضفة الغربية بمنع استخدام وإشعال "الفتاش" و"الشمع" داخل الصالات

وأفاد التميمي في حديث لـ الترا فلسطين، أنهم عمموا على كافة أصحاب صالات الأفراح في الضفة الغربية بمنع استخدام وإشعال "الفتاش" و"الشمع" داخل الصالات.

وأضاف أن التعليمات تشمل أيضًا منع الطبخ داخل الصالات، والتأكد من وجود أجهزة حديثة ومعبّأة دومًا، لإطفاء الحرائق، مع وجود مخارج طوارئ سليمة، بالإضافة للتأكد من سلامة شبكات الكهرباء التي تستخدم في الزينة بحيث تكون سليمة وغير مكشوفة.


اقرأ/ي أيضًا: مئات القتلى والجرحى بحريق قاعة أعراس نينوى والحصيلة ترتفع


وأوضح التميمي، أن بعض أنوع "الفتّاش" المستخدم في صالات الأفراح آمنة وجيدة، ولكن هناك أنواع تسبب الحرائق، ولها رائحة كريهة مضرّة بالصحة خاصة داخل الأماكن المغلقة، ولذلك تم التعميم بمنع استخدامها، تجنّبًا لتلك الحوادث.

الدفاع المدني: لا علم لنا

وحول إلزامية تطبيق هذه القرارات خاصة أن الاتحاد ليس جهة تنفيذ، بيّن التميمي لـ "الترا فلسطين" أن أصحاب صالات الأفراح يتفهمون هذه التعليمات لأنها لأجل سلامتهم، وسلامة زبائنهم. وأفاد أنهم سيتواصلون مع الدفاع المدني لترتيب القيام بجولات على صالات الأفراح، وإصدار تعميم رسمي من قبلهم وتسليمه لأصحاب الصالات لضمان تطبيقه.

من جانبه نفى الناطق باسم الدفاع المدني نائل العزة لـ "الترا فلسطين" علمه بهذه التعليمات، أو أن تكون صدرت من قبلهم، وأكّد على أن الدفاع المدني يتابع باستمرار شؤون صالات الأفراح.